الرئيسية » أخبار محلية » تكريم امهات مثاليات في طرابلس
أقامت جمعية أهل العطاء وبلدية طرابلس حفلا تكريميا للأم الطرابلسية المثالية في مقر الرابطة الثقافية في طرابلس. حضر الإحتفال عبد الله ضناوي ممثلا الرئيس عمر كرامي، سامر الحاج ممثلا الرئيس نجيب ميقاتي، الدكتور مصطفى الحلوة

تكريم امهات مثاليات في طرابلس

أقامت جمعية أهل العطاء وبلدية طرابلس حفلا تكريميا للأم الطرابلسية المثالية في مقر الرابطة الثقافية في طرابلس.
حضر الإحتفال عبد الله ضناوي ممثلا الرئيس عمر كرامي، سامر الحاج ممثلا الرئيس نجيب ميقاتي، الدكتور مصطفى الحلوة ممثلا الوزير محمد الصفدي، الحاج عصام كبارة ممثلا النائب محمد كبارة، رئيس بلدية طرابلس رشيد جمالي، الرائد بهاء الصمد ممثلا المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي، مسؤول دائرة طرابلس في “تيار المستقبل” ناصر عدرة، رئيس دائرة الشؤون الإجتماعية ماجد عيد،المونسنيور موسى يوسف، رئيس مجلس إدارة مرفأ طرابلس أحمد تامر، رئيسة شبكة حقوق الأسرة في لبنان إقبال دوغان، رئيس الرابطة الثقافية أمين عويضة، وجمعيات وهيئات تعليمية وثقافية وإجتماعية وحشد من المهتمين.
مواس افتتح الاحتفال بالنشيد الوطني، وتحدث عريف الإحتفال امين سر جمعية أهل العطاء بدر مواس، وقال:”إننا مجموعة من الشباب الطامحين نؤمن أن العمل الإجتماعي التطوعي أصبح ركنا أساسيا في عملية التطور والتنمية، وإنطلقنا في مسيرتنا هذه لندمغ بصمتنا في كل مجال من مجالات العمل الإجتماعي”.
ثم تم عرض فيلم وثائقي عن نشاطات الجمعية في العام الماضي.
تامر وألقى تامر كلمة قال فيها :”إننا نكرم الأمهات التسع وستكون طرابلس الأم الكبرى التي سنذكرها في كل إحتفال، مشيرا الى اهتمام الجمعية وحرصها على التعاون الوثيق بين الهيئات السياسية والإجتماعية كافة لبناء جيل واحد على أسس التسامح ونبذ العنف وتقبل الآخر وإحترام آرائه وعقيدته”.
يكن وتحدثت باسم المكرمات الدكتورة منى حداد يكن، فدعت الجهات المسؤولة الى تأمين الحياة الكريمة للأمهات اللبنانيات من طبابة وحماية إجتماعية وضمان للشيخوخة والرعاية”. واشارت الى “أن تحصين السلم الأهلي والمجتمع اللبناني يبدأ بتعزيز الأم ودورها وإتاحة الفرصة لها للمشاركة الفعالة في الحراك المجتمعي بكل عناصره وأبعاده وشرائحه، فالأم هي الخط الدفاعي الأول والمدماك الأساس في بعث الأوطان ونهضتها وعلامة رقي الأمم وحضاراتها”.
جمالي وتحدث رئيس بلدية طرابلس رشيد جمالي، وقال:”إننا في بلدية طرابلس نمد اليد إلى الهيئات الناشطة للاسهام مع الفعاليات كافة لتعزيز دورة الحياة في المدينة، مشيرا “ان تكريم سيدات مجليات أعطين مجتمعهن خير العطاء هي مبادرة متقدمة، فالمرأة مصدر للعطاء الإنساني لما تختزنه من دور ومسؤوليات في مواجهة المتاعب والمصاعب على مختلف اشكالها”. ودعا إلى “دور فاعل لأمهات طرابلس للنهوض بمجتمع المدينة، فطرابلس كفاها ما عانته وتعانيه من تهميش لدورها ولموقعها وهي في حاجة الى المزيد من الإهتمام في شؤونها ومشاريعها الإنمائية والإقتصادية والإجتماعية”.
وفي الختام، عرضت مسرحية بعنوان:” قلب الأم”، ثم وزعت على الامهات المكرمات دروعا تذكارية، واقيم حفل كوكتيل في المناسبة.
والامهات المكرمات التسع هن: منى حداد يكن، نجوى زمرلي مرعبي، ندى قديسة، بشرى ملك، فاطمة بدوي نجار، سبردج حفار، فضيلة فتال، سميرة بغدادي، ندى بركة شعراني.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *