الرئيسية » أخبار محلية » الكويخات رئيس بلديتها حقق انجازات بالامكانيات المتوفرة
نجحت بلدية الكويخات في تحقيق عدة مشاريع علماً ان ميزانيتها البالغة 25 مليون ليرة لا تكفي لجمع نفايات القرية مدة عام واحد، لكن بفضل تكاتف أبناء العائلة الواحدة وصب اهتماماتهم على تنمية البلدة وتنفيذ المشاريع التي تعود

الكويخات رئيس بلديتها حقق انجازات بالامكانيات المتوفرة

نجحت بلدية الكويخات في تحقيق عدة مشاريع علماً ان ميزانيتها البالغة 25 مليون ليرة لا تكفي لجمع نفايات القرية مدة عام واحد، لكن بفضل تكاتف أبناء العائلة الواحدة وصب اهتماماتهم على تنمية البلدة وتنفيذ المشاريع التي تعود بالفائدة على جميع ابناء البلدة قطع مجلس بلديتها بحكمة رئيسها عمر الحايك شوطا كبيرا من الانماء ما زال عددا من قرى وبلدات عكار يعتبرون المنافسة على الاستئثار بالمجلس البلدي هو المشروع الاوحد..

يبلغ عدد المقترعين في بلدة الكويخات 400 ناخباً ويقترع منهم حوالي 380 ناخباً، علماً أن ثلث أهالي البلدة نفوسهم خارج البلدة ما يشكل عبئا اضافيا على البلدية لان الوزارة لا تعترف الا بالقيود المسجلة وتصرف الموازنة على هذا الاساس.

يبلغ عدد اعضاء المجلس البلدي 9 اعضاء هم: عمر الحايك رئيساً، المحامية عائشة الحايك نائبة الرئيس، وليد الحايك أمين الصندوق، نجاح حربا، هناء الحايك، عوض الحايك، خالد الاحمد، محمد الحايك وطارق الحايك أعضاء. ويشير رئيس البلدية الحالي عمر الحايك الى ان العمل جار على ضم عائلات جدد لم تشارك في المجلس البلدي من قبل لتكون اللائحة متجانسة ومتفاعلة في العمل البلدي وكل ما يصب في مصلحة البلدة.

خلال السنوات الست الماضية عمل الحايك على انجاز مشاريع انمائية عديدة للبلدة أهمها يقول الحايك “أنجزنا حوالي 80% من مشروع الصرف الصحي مع وضع انارة عامة بشكل عام لكل البلدة، اضافة الى تعبيد وتزفيت الطرقات الداخلية بنسبة 70%. كذلك أقمنا حملة تشجير على مشارف البلدة ومفارقها وبعض الطرقات الداخلية وجمع النفايات بشكل يومي.

ويسعى الحايك حاليا الى وضع خطط انمائية لتنفيذها مستقبلا في البلدة منها ضم قطعة أرض الى البلدة لاقامة مبنى بلدية يضم قاعة للمناسبات العامة مع غرفة كمبيوتر ومكتبة عامة. ويلفت الحايك الى ان المبلغ المخصص للبلديات الصغيرة سيكون مخصصا لانشاء المبنى البلدي وتجهيزه مع انشاء ملعب رياضي، حيث سينشأ على قطعة أرض قريبة من نهر اسطوان.

ويضيف الحايك: كذلك سيتم استكمال مشروع الصرف الصحي وتزفيت باقي الطرقات وبعض الاراضي الزراعية، وفي حال سمحت الظروف سيتم انشاء مستوصف طبي للبلدة.

ويرى الحايك ان انتخابات البلدية في بلدة الكويخات لها طابعا مميزا حيث جميع العائلات المعروفة ستكون مشاركة في المجلس لذلك سيكون الاتجاه نحو نجاح اللائحة بالتزكية.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *