الرئيسية » أخبار محلية » المحمرة واجهت أعنف المعارك رغم الاهمال اللاحق بها
رئيس البلدية: انشاء شبكة صرف صحي أهم انجاز
قبل عام 2006 لم يكن وضع بلدة المحمرة المحاذية لمخيم نهر البارد من الناحية الانمائية جيدا، لانها بلدة فقيرة يعتمد ابناؤها على وظائف المؤسسة العسكرية وقوى الامن والزراعة.. ورغم الاهمال الذي لحق بهذه البلدة بعد معركة البارد من قبل كافة المؤسسات التي دعمت نازحي المخيم باستثناء القرى المجاورة الا انها صمدت في

المحمرة واجهت أعنف المعارك رغم الاهمال اللاحق بها
رئيس البلدية: انشاء شبكة صرف صحي أهم انجاز

قبل عام 2006 لم يكن وضع بلدة المحمرة المحاذية لمخيم نهر البارد من الناحية الانمائية جيدا، لانها بلدة فقيرة يعتمد ابناؤها على وظائف المؤسسة العسكرية وقوى الامن والزراعة.. ورغم الاهمال الذي لحق بهذه البلدة بعد معركة البارد من قبل كافة المؤسسات التي دعمت نازحي المخيم باستثناء القرى المجاورة الا انها صمدت في وجه المعارك الانمائية حيث طالها شرارة منها واستطاعت تنفيذ اهم مشروع للبلدة وهو انشاء شبكة صرف صحي. وتسعى البلدية الحالية مستقبلا الى ايجاد المزيد من المؤسسات غير الحكومية لتنفيذ المشاريع الانمائية للبلدة.

يعتبر رئيس بلدية المحمرة الشيخ نديم التلاوي ان التحضيرات للانتخابات تجري عبر سياق لقاء المواطنين بهدف التوعية الاجتماعية، لافتا الى ان مساعيه تتمحور حول دعوة الاهالي الى التوافق فيما بينهم لكنه فوجئ بالرد غير الايجابي من الطرف الثاني، واوضح ان عائلات المحمرة باتت منقسمة على نفسها آملا ان لا تنعكس هذه الانقسامات على المشاريع في البلدة.

وتحدث التلاوي عن المشاريع التي نفذت مؤخرا اهمها افتتاح مدرسة تكميلية ومستقبلا سنسعى الى بناء ثانوية الى كافة أبناء البلدة. مع ايجاد وسيلة نقل خاصة بالطلاب للتخفيف قدر الامكان من معاناة الاهالي وتأمين جيل متعلم في المستقبل.

أيضا قال التلاوي: نسعى الى بناء مركز بلدي ومسجد مع قاعة مخصصة للمناسبات ومتابعة مشكلة الطرقات الرديئة والتي تم انجاز قسم مهم منها، وانشاء شبكة مياه للشفة، ونحن ما زلنا ننتظر وعود الالمان بهذا الموضوع وذلك بعد الانتهاء من انشاء شبكة الصرف الصحي التي ما زالت الاعمال جارية لانجازها، بتنفيذ الصندوق الكويتي وتبلغ طول مساحة الشبكة 8 كلم و200م، اضافة الى انشاء محطة تكرير في مخيم نهر البارد وذلك مكان المدارس السابقة التي كانت تابعة للاونروا لوصلها فيما بعد بالمحطة الاساسية في ميناء طرابلس. ولن تكون بلدة المحمرة الوحيدة المستفيدة من محطة الميناء بل كل القرى المجاورة (ببنين ـ العبدة ـ المنية وديرعمار).

وذكر التلاوي ان بلدته على موعد انشاء شبكة لمياه الشرب طولها حوالي 16 كلم مع خزان وآبار ارتوازية على نفقة الالمان.

ولفت التلاوي الى ان الجيش اللبناني سيقيم نصبا تذكاريا لشهداء الجيش الذين سقطوا في حرب المخيم ضد الارهاب، معتبرا ان هذه الخطوة ستلقى صدى ايجابيا في المنطقة.

يبلغ عدد الناخبين في بلدة المحمرة 1200 ناخب يقترع منهم حوالي 800 ناخب وحاليا تشهد البلدة لائحتان منافستان ويتألف المجلس البلدي من 12 عضوا.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *