الرئيسية » أخبار محلية » المركز الثقافي الفرنسي يعرض في مركز الصفدي الثقافي باقة من الأفلام الفائزة في كليرمونت فيران
أطلق "المركز الثقافي الفرنسي" في طرابلس، عروضاً لأفلام قصيرة للكبار والاطفال من الأفلام الفائزة في المهرجان الدولي للأفلام القصيرة – كليرمونت فيران 2011 بفرنسا، وذلك على خشبة مسرح "مركز الصفدي الثقافي

المركز الثقافي الفرنسي يعرض في مركز الصفدي الثقافي باقة من الأفلام الفائزة في كليرمونت فيران

أطلق “المركز الثقافي الفرنسي” في طرابلس، عروضاً لأفلام قصيرة للكبار والاطفال من الأفلام الفائزة في المهرجان الدولي للأفلام القصيرة – كليرمونت فيران 2011 بفرنسا، وذلك على خشبة مسرح “مركز الصفدي الثقافي” وبهدف إعطاء الفرصة لجمهور طرابلس والشمال الاطلاع على مضمون هذه الأفلام ورسالتها الثقافية والاجتماعية. وقد استمرت العروض على مدى أربعة أيام متتالية.

الافتتاح كان بحضور مدير المركز الثقافي الفرنسي في طرابلس السيد إتيان لويس الذي رحب بالمشاركين، وشكر لمؤسسة الصفدي استضافتها هذه العروض، حيث تم البدء مع ستة أفلام قصيرة موجهة للكبار، اختيرت من بين الأفلام المشاركة في المسابقات الوطنية والدولية (Le piano de Levon Minassian، On the Way to the Sea، Bad Night for the Blues، ….(، وذلك على فترة ساعة و37 دقيقة، وبحضور مبرمجة المهرجان ناديرا أردجون.

ثم تضمن اليوم الثاني، عروضاً لتسع أفلام قصيرة موجهة للأطفال ابتداءاً من عمر 6 سنوات (Happy Duckling، Les crabes، office noise،…)، بمشاركة أكثر من 300 تلميذاً من روضة الفيحاء في طرابلس، وغيرها من المدارس، وذلك لمدة ساعة وثماني دقائق. كما خصص اليوم الثالث من عروض الأفلام القصيرة للأطفال ابتداءاً من عمر عشر سنوات، بمشاركة 500 تلميذاً من مدارس متنوعة، حيث عرضت تسعة أفلام (Rubika، Nuisible، City Paradise،…) استمرت ساعة ونصف الساعة.

وعلى مدى ساعة ونصف، شهد اليوم الأخير، عروضاً لسبع أفلام قصيرة موجهة للكبار، فازت في المهرجان، ومستقاة من بين الأفلام المشاركة في المسابقات الوطنية والدولية، من بينها (Un juego de ninos، Tremblay en France، La dame au chien،…).

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *