الرئيسية » أخبار محلية » المطران قربان في عيد النبي الياس في طرابلس: أما آن للبنان أن يرتاح
ترأس متروبوليت طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الأرثوذكس المطران الياس قربان القداس الإلهي لمناسبة عيد النبي الياس الحيّ في كنيسة النبي الياس الأثرية في الميناء، عاونه وكيله الأرشمندريت يوحنا بطش والآباء

المطران قربان في عيد النبي الياس في طرابلس: أما آن للبنان أن يرتاح

ترأس متروبوليت طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الأرثوذكس المطران الياس قربان القداس الإلهي لمناسبة عيد النبي الياس الحيّ في كنيسة النبي الياس الأثرية في الميناء، عاونه وكيله الأرشمندريت يوحنا بطش والآباء أنطوان الصوري وميخائيل الدبس وباسيليوس الدبس وأغابيوس نادرس وأنطوان فرح وإسحق الخوري وقسطنطين سعد وعدد من الشمامسة وأغابيوس نادرس وخدمت القداس جوقة الكنيسة.
جاء في عظة المطران قربان: “أما آن للبنان أن يرتاح ليرتاح بنوه؟ أما آن أن ينتهي الظلام وينفجر النّور؟ إلى متى يبقى المواطن خائفًا على غده ومستقبل أبنائه”؟ ورأى قربان: “لقد بات من الضّروري والملحّ أن يلتفت المسؤولون إلى هموم المواطنين وأن يعالجوا مشاكل غلاء المواد الأوليّة وتأمين الطبابة والتعليم ووضع الخطط الآيلة إلى ترسيخ الشباب في مدنـهم وقراهم اللبنانية بديلاً عن هجرة الأدمغة الشابة ما يجعل الوطن يعيش في نزف دائم لا تحمد عقباه”.
وأضاف قربان: “نضرع إلى الله أن يوفّق رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ورئيس الوزراء المكلّف سعد الحريري في تأليف حكومة إتحاد وطني لبدء مسيرة دعم عمل مؤسسات الدولة لتقديم الأفضل للمواطن في لبنان، وهذا لا يتمّ إلا بتضافر جهود جميع العقلاء من السياسيين من أجل إنقاذ الوطن وشعبه”. وأمل قربان: “في أن تصيب غيرة النبي الياس، الذي إنتصر للإله الواحد أمام الآلهة المتكاثرة، جميع العاملين في الشأن السياسي، وأن يغاروا على لبنان الوطن لا على لبنان الأوطان، لبنان الطائفة الواحدة لا لبنان الطوائف، لبنان الأمة الواحدة لا الأمم المتصارعة، لبنان المذهب الوطني لا لبنان المذاهب المتناحرة، لبنان الآخاء والتعاون والعيش الواحد بقبول الآخر وإن اختلف رأيًا أو عقيدة أو مذهبًا”.
هذا واستقبل سيادته المهنئين من وزراء ونواب وفعاليات كنسية ومجالس رعايا وجمعيات في دار المطرانية في طرابلس، كما تلقى إتصالات هاتفيّة معايدة من مختلف القيادات.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *