الرئيسية » أخبار محلية » سكان محيط نهر البارد طالبوا بدفع مستحقاتهم واعمار ما تهدم
نفذ المئات من سكان المحمرة في عكار اعتصاماً على طريق عام البلدة احتجاجاً على الاوضاع المسأوية التي يعيشها اللبنانيون القاطنون في جوار مخيم نهر البارد، وطالب المعتصمون معاملتهم اسوة بالآخرين ان كان لجهة دفع التعويضات

سكان محيط نهر البارد طالبوا بدفع مستحقاتهم واعمار ما تهدم

نفذ المئات من سكان المحمرة في عكار اعتصاماً على طريق عام البلدة احتجاجاً على الاوضاع المسأوية التي يعيشها اللبنانيون القاطنون في جوار مخيم نهر البارد، وطالب المعتصمون معاملتهم اسوة بالآخرين ان كان لجهة دفع التعويضات والمستحقات واعادة الاعمار، وحملوا يافطات تطالب باحقاق الحق واعادته الى اصحابه.
وتخلل الاعتصام كلمة ألقاها رئيس لجنة المتابعة خضر عقل فقال: “نحن اللبنانيين داخل مخيم نهر البارد من المنسيين، بل نحن في جزيرة معزولة، نطالب بحقوقنا، قضيتنا بدأت منذ سنتين ونصف، وحتى الآن لا أحد يرفع مطالبنا ويتابع قضيتنا أو يتحدث باسمنا مطالبا بمساواتنا بالآخرين لأننا لا نستطيع التحمل بعد اليوم”.
واضاف عقل: “ان المساعدات التي تقدمها الهيئات المختلفة تمنح للبعض ويحرم منها البعض الآخر” مناشدا “المسؤولين والرئيس المكلف سعد الحريري والجميع متابعة هذه القضية المهمة”.
بدوره قال رئيس بلدية المحمرة الشيخ نديم التلاوي انه “من حق هؤلاء التعويض على دمار لحق بهم، من هنا اهمية متابعة هذا الموضوع لدى الجميع واخذه على محمل الجد والا فالوضع مأساوي الى حد كبير”، مؤكداً ان “المحمرة تعرضت لخسائر كبيرة والملفات جاهزة فلماذا التأخير بالدفع أو اعادة الاعمار”. أضاف ان “الحكومة اللبنانية والسلطات المعنية تتحدث عن عدم توفر الأموال بانتظار المساعدات الخارجية، هذا الأمر يعنيهم هم اما نحن ومن ناحيتنا فنحتاج الى اعمار وانماء”.
وحذر المعتصمون بتصعيد التحرك في حال لم تتخذ الاجراءات السريعة لمعالجة هذه القضية.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *