الرئيسية » أخبار محلية » المنبر اللبناني المستقل يكرم قالوش
اقام المنبر البناني المستقل لقاءً تكريميا لمحافظ الشمال ناصيف قالوش في مقر المنبر في طرابلس. بعد النشيد الوطني تحدث المنسق العام للمنبر محمد الحسن الذي استهل بالاشارة الى ان الشمال شهد منذ العام

المنبر اللبناني المستقل يكرم قالوش

المنبر اللبناني المستقل يكرم قالوشاقام المنبر البناني المستقل لقاءً تكريميا لمحافظ الشمال ناصيف قالوش في مقر المنبر في طرابلس. بعد النشيد الوطني تحدث المنسق العام للمنبر محمد الحسن الذي استهل بالاشارة الى ان الشمال شهد منذ العام 1992 رجالاً اكفاء في سدة المسؤولية في محافظة لبنان الشمالي وان المحافظ قالوش توج هذه التجربة بحكمة لافتة ودراية قائمة وبدور زاوج من خلاله بين حاجات الناس واساسياتهم وبين ما تنص عليه القوانين ، فاستخدم القانون لصالح المواطن ولصالح هيبة الدولة ، وبذلك نجح ولمع نجمه وذاع صيته.

وقال الحسن اننا نكرم المكرم الذي يكرّم الشماليين كل يوم بعنايته ومحبته وحسن متابعته.

رئيس المنبر النقيب الدكتور نبيل فتال قال من جهته اننا في المنبر اللبناني المستقل اردنا هذا اللقاء مناسبة للتواصل مع رجل كناصيف قالوش ، وهو تواصل اردناه للمنفعة العامة لأننا ندرك ان هذا الرجل هو ممن يقفون مع الحق ويزودون عنه وهو الملاذ لكل محتاج ، وهو الذي لا يرد صاحب حاجة الا بالحق.

أضاف : لقد كان لنا في مواقع مختلفة تجارب مميزة ولافتة مع سعادة المحافظ، وكل الأمل ان نتمكن معاً من خدمة شعبنا والناس.

وألقى المكرم محافظ الشمال بالاصالة محافظ بيروت بالوكالة كلمة استهلها بالاشارة الى سعادته البالغة لوجوده في الشمال بين اهله وناسه ومسؤوليه.

ولفت الى انه دائما حرص على الوقوف الى جانب الناس ، والى جانب قضاياهم وان همه الاول والاخير هو رفع الحرمان عن الفئة المغلوبة على امرها التي تجهد للبقاء وللبحث عن لقمة العيش.

وشدد على ان الشمال يحتاج الى المزيد من العمل والمتابعة وان لا يوفر جهداً بما لديه من وقت وإمكانيات لتحقيق المزيد، مذكرا بأن كل الانجازات الادارية والميدانية انما تحققت بما هو متوفر من امكانيات.

وتابع : لنا ان نعمل مع الطبقة الواعية المثقفة المدركة لحقيقة الامور للنهضة بالمجتمع ولتجنب اي انعكاسات قد تتأتى عن وضع أمني او حتى عن وضع سياسي.

ان رفع الحرمان هو الطريق المباشر للحد من كل اسباب اي خلل أمني ثم إن ايجاد فرص العمل للعاطلين عن العمل هو السبيل عينه الى استقرار هؤلاء وهدأتهم.

نعرف ان لطرابلس والشمال علينا حقوقاً نسعى الى الحصول عليها بمساعدة الجميع الذين نتواصل معهم وكلنا ثقة ان التعاون المثمر والبناء هو حجر الاساس لاعمالنا.

أضاف : وفي بيروت حققنا ما اردناه لخير العاصمة بل ام العواصم سواء على صعيد زيادة المداخيل من خلال زيادة رخص البناء وتوسيع قاعدة المكلفين ثم عملنا على اعادة تنظيم الامور الادارية وتعيين الحد الممكن من الموظفين في جهازي الحرس والاطفاء ، ثم دعم قطاع الاطفاء الذي يتمتع اليوم بقدرات فائقة.

وقبل ذلك كله نظمنا العلاقة بين المحافظة والمجلس البلدي لبيروت وهي اليوم تقوم على تعاون واضح ووثيق.

بيروت اليوم زادت مداخيلها ونعمل على وقف بعض النفقات الكبيرة وفق دراسات مالية وادارية متقنة، ولو أخذت منا المهمة هناك وقتا اضافيا وجهدا كبيرا الا ان ام العواصم تستأهل منا العمل والسهر وبالطبع يهون العمل والسهر امام الثقة المعطاة لي من قبل كل المسؤولين.

وختم قالوش للبنان علينا حق العمل والبناء وعلى ذلك نحرص وبذلك سنستمر بما تبقى لنا من عمر في ادارات الدولة. وانتم في المنبر اللبناني المستقل قلتم بالعمل فاعملوا وطالبتم بالاعتدال فعليه اعتمدوا وفقكم الله وعاش لبنان.

ثم قلد رئيس المنبر فتال المحافظ قالوش درع المنبر تقديراً لجهوده ودوره.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *