الرئيسية » أخبار محلية » النائب نضال طعمة زار عائلة غنوة وعبد المجيد معزيا
ابدى النائب نضال طعمة، في تصريح ادلى به امس، اسفه أن تصبح الطّرقات عندنا عنوانا للموت، بدل أن تكون عنوانا للحياة، أمر مؤسف في بلد تكاثرت المآسي عليه من كلّ حدب وصوب" . واثنى طعمة على جهود وزير الدّاخليّة الآيلة ألى التّشدّد

النائب نضال طعمة زار عائلة غنوة وعبد المجيد معزيا

 ابدى  النائب نضال طعمة، في تصريح ادلى به امس، اسفه أن تصبح الطّرقات عندنا عنوانا للموت، بدل أن تكون عنوانا للحياة، أمر مؤسف في بلد تكاثرت المآسي عليه من كلّ حدب وصوب” . واثنى طعمة  على جهود وزير الدّاخليّة الآيلة ألى التّشدّد في تطبيق قوانين السّير، وردع السّرعة، لمواجهة الموت المنتقّل على طرقاتنا، والمتربّص بأرواح أبنائنا.

وقال : مهما اشتدّت وطأة الملّفّات السّياسيّة، من تسخير انتقائيّ للماضي،  إلى مقاربة قضيّة شهود الزّور، إلى وضع العصيّ في دواليب المحكمة الدّوليّة، يجب ألاّ يشتّت ذلك جهودنا، ويعيقنا عن الاهتمام بأرواح النّاس، وهمومهم المعيشيّة ، فالمواطن لا يأكل ويشرب ويعيش من هذه الملفّات، فكفى استهتارا بحياة النّاس.

النائب طعمة كان قد قدم واجب التعزية من عائلة الطّفلين غنوى وعبد المجيد المصريّ، ضحيّتي حادث السّير الّذي وقع عند بوّابة مدرستهما في بلدة المقيطع في سهل عكّار لمناسبة ذكرى اسبوع على هذه الفاجعة المؤلمة.

وطالب طعمة كل الهيئات الرسمية المعنية بان تتحمل سؤولياتها ازاء ما هو حاصل لا سيما لجهة تامين كل مستلزمات السلامة على الطرقات العامة واتخاذ كل الاجراءات النتاظمة للسير وبإنشاء جسور للمشاة حيث تدعو الحاجة على الطرقات، لا سيما حيث المدارس قريبة جدا من هذه الطرقات.

وفي مجال اخر، ناشد طعمة الحكومة الإسراع في اتّخاذ التّدابير العملانية لحماية ممتلكات اهالي القرى والبلدات الواقعة على مجاري الانهر لا سيما ” النهر الكبير ونهر الاسطوان ” قبل حصول ما يتخوّف منه الأهالي، جرّاء فيضان النّهر بسبب الأمطار الّتي قد تفاجىء الجميع. وقال طعمة أنّ دولة رئيس الحكومة  سعد الحريري كان قد أبدى اهتماما منذ اللّحظات الأولى لكارثة العام الماضي، وإنّنا بانتظار تنفيذ الدّراسات الّتي أجراها فريق مستشاريه والّتي من شأنها حماية الممتلكات، ودفع مياه النّهر في إطار مجراها الصّحيح.

املا من معالي  وزير الأشغال العامة والنقل، غازي العريضي،ومن باقي الوزراء المعنيين بهذا الامر   تسريع وتيرة التّحرّك في هذا الإطار، خاصة وان الوزير العريضي  الّذي اعتادت عكّار على اهتمامه. والمشاريع الّتي تنفّذ، في أكثر من بلدة وقرية عكارية  خير شاهد على ديناميّته، وهو المدرك ايضا ان الحاجات العكّاريّة الكبيرة تستدعي المزيد من الاهتمام والمتابعة من قبل كافة الوزارات المعنية.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *