الرئيسية » أخبار محلية » الوطنية الارثوذكسية تكرم المربية رينيه بولس
احتفل المعهد التقني الارثوذكسي العالي بعيد المعلم باحتفال برعاية المتربوليت باسيليوس منصور مطران عكار وتوابعها للروم الارثوذكس وبحضور النائب نضال طعمة "مدير المدرسة الوطنية الارثوذكسية" وعدد من مدراء المدارس المهنية الرسمية والخاصة وفعاليات تربوية.

الوطنية الارثوذكسية تكرم المربية رينيه بولس

احتفل المعهد التقني الارثوذكسي العالي بعيد المعلم باحتفال برعاية المتربوليت باسيليوس منصور مطران عكار وتوابعها للروم الارثوذكس وبحضور النائب نضال طعمة “مدير المدرسة الوطنية الارثوذكسية”  وعدد من مدراء المدارس المهنية الرسمية والخاصة وفعاليات تربوية. وتخلل الاحتفال تكريم المربية رينيه بولس مديرة المعهد بمرور 25 سنة على ادارتها لهذا المعهد.

بعد صلاة الشكر كانت كلمة للمطران منصور هنا فيها جميع المعلمين بهذه المناسبة العزيزة جدا وقال ان اللقاء معكم  يشعرنا دائما اننا في مساحات وفضاءات من الرحابة والمحبة والانسانية والعطاء.

ودعا منصور الجميع الى المثابرة والعطاء كي نتمكن من بلوغ ما انتدبنا الله لان نكونه “جادون في سعينا ناجحون في عملنا” والاقتداء بتضحيات السيد المسيح وتعاليمه ومنها “مهما فعلتم قولوا نحن عبيد بطالون” وهذا يعني اننا دائما مطالبون بالسعي اكثر لتحقيق النجاحات والطموحات التي نرجوها جميعا في حياتنا . وبولس الرسول ينصحنا بقوله: ايها الواقف احذر الا تسقط “وعليه فعلينا دائما الجد والتعب والله اعطانا الكثير لتحقيقه في هذه الحياة ونعطيه وخاصة بالمحبة التي لا تنتهي ابدا”.

واكد منصور على السعي دائما للارتقاء صعودا بهذا المعهد كي يبلغ مرتبة متقدمة جدا وقال : ان ما كنا نحلم به والافكار التي كنا نتداول  بها ها هي اليوم تتحقق حيث كان المعهد في السنة الماضية يضم 60 طالبا اصبح عددهم في هذه السنة 600 طالب، شاكرا النائب نضال طعمة في متابعته لشؤون هذا المعهد لدى وزيرة التربية والتعليم سابقا السيدة بهية الحريري التي لم تبخل علينا في حينه ان تعطي الترخيص اللازم لتطوير المهنية لتصبح اليوم معهدا مهنيا عاليا ،واننا نشكرها على ذلك.

وختم المطران منصور كلمته بالتنويه بعطاءات مديرة المعهد رينيه بولس شاكرا لها جهودها الكبيرة ومثابرتها رغم كل الصعوبات التي مرت لنصل معا الى ما وصلنا اليه اليوم بفعل جهود الجميع ولا سيما الاساتذة الذين نحتفل معهم اليوم بهذه المناسبة.

وقلد منصور المديرة بولس وشاح ووسام المدرسة في يوبيلها الفضي عربون محبة وتقدير

وردت بولس بكلمة شكرت فيها المطران منصور على رعايته ومحبته ووقوفه الدائم الى جانب كافة المؤسسات التربوية التابعة لمطرانية عكار الارثوذكسية التي تحقق النجاحات لما فيه خير ابناء هذه المنطقة.

واكدت على انها ستواصل مسيرتها التربوية بالتعاون مع الجميع اساتذة وطلاب واهل املة بتحقيق خطوات متقدمة في السنوات القادمة.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *