الرئيسية » أخبار محلية » مصلحة الزراعة ـ عكار كشفت على مزرعة للابقار في مشمش

مصلحة الزراعة ـ عكار كشفت على مزرعة للابقار في مشمش

 اوفدت مصلحة الزراعة في عكار فريقا طبيا بيطريا برئاسة الدكتور رامي الريفي، كشف على مزرعة المزارع خالد خليل في بلدة مشمش عكار حيث سجل نفوق عدد من الابقار.
وافاد تقرير الفريق الطبي بعدالكشف بأن سبب النفوق يعود الى حصول إشتراكات ما بعد الولادة وليس له أية علاقة بالوباء الحاصل والذي تسبب بنفوق عدد من االابقار خلال الفترات السابقة لدى المزارعين والمربين في بلدة مشمش. منتقدا “الاهمال الحاصل من قبل المزارعين، خصوصا أن الطبيب البيطري الذي كان قد عاين البقرة قبل ولادتها”، وأشار الى أنها بحاجة لاجراء عملية ولادة قيصرية لكن المزارع لم يهتم”.
ويشار الى “ان مصلحة الزراعة ووفقا لتعليمات وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال حسين الحاج حسن سترسل وفدا طبيا الى بلدة مشمش يومي الثلثاء والأربعاء لاستكمال عملية التلقيح التي بدأت بها منذ فترة على مختلف القطعان في البلدة، وأخذ بعض العينات من المزارع التي تبين فيها حالات نافقة بهدف تحديد نوع المرض الذي يرجح أن يكون (بيروبلاسموز)”.
كما أن المصلحة عمدت الى أخذ 50 عينة عشوائية من مختلف أنواع المواشي بدءا من بلدة القبيات، وصولا الى بلدة فنيدق، وتم إرسال العينات الى مختبرات وزارة الصحة، مؤكدا “ضرورة تعاون البلديات والجمعيات التعاونية مع مصلحة الزراعة والتبليغ عن الحالات المريضة لكي يتمكن الفريق الطبي البيطري التابع لها من القيام بعمله وإجراء مسح شامل على كل المنطقة.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *