الرئيسية » أخبار محلية » اليوم الألماني في مركز الصفدي الثقافي بتنظيم من مركز دورات اللغة الألمانية في مؤسسة الصفدي
نظم مركز "دورات اللغة الألمانية في مؤسسة الصفدي" يوماً ألمانياً حافلاً، حيث توزعت في قاعة الشمال بـ"مركز الصفدي الثقافي" نشاطات ترفيهية وتثقيفية واجتماعية، شارك فيها الأطفال والكبار، ليتعرفوا على ثقافة ولغة وعادات ومأكولات المجتمع الألماني،

اليوم الألماني في مركز الصفدي الثقافي بتنظيم من مركز دورات اللغة الألمانية في مؤسسة الصفدي

نظم مركز “دورات اللغة الألمانية في مؤسسة الصفدي” يوماً ألمانياً حافلاً، حيث توزعت في قاعة الشمال بـ”مركز الصفدي الثقافي” نشاطات ترفيهية وتثقيفية واجتماعية، شارك فيها الأطفال والكبار، ليتعرفوا على ثقافة ولغة وعادات ومأكولات المجتمع الألماني، من خلال فريق عمل مؤلف من مديرة برنامج تعليم اللغة الألمانية في بيروت جوليا كلاسهوف يعاونها الموظفان في معهد غوته، سينتيا برشم وضاهر سرور، بحضور ومشاركة مستشارة المشروع دانييلا ديكر، مسؤول “الملتقى الألماني العربي” في طرابلس بلال السوسي، وأستاذة اللغة الألمانية ياسمين شرفو، الذين كانوا في استقبال المشاركين مع هدايا تذكارية عن ألمانيا، مقدمة من معهد غوته-بيروت، ومعهد غوته-القاهرة، والسفارة الألمانية في بيروت، والهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمي، وموقع الشباب الألماني العربي “لي-لك”، والملتقى الألماني العربي. كما تميز اليوم الألماني بتقديم ماكولات ألمانية تقليدية أعدتها بعض من السيدات الألمانيات المقيمات في طرابلس.

“اليوم الألماني” الطويل، ابتدأ بعرض مسرحي هادف للأطفال قدمته كارولين زعرب طايع وفرقتها، عالجت من تأليفها أهمية القراءة وما يمكن أن يكتسبه الطفل من معلومات من خلال القصص. وقد تخلل العرض أغان تثقيفية وترفيهية أعدت خصيصاً مع المسرحية، التي تم إعدادها لمعهد غوته بهدف عرضها ضمن أنشطته الثقافية في إطار فعاليات بيروت عاصمة عالمية للكتاب. ثم انتقل الأطفال إلى زاوية اخرى من القاعة، حيث كانت بانتظارهم ضحى فوال، إحدى المشاركات في ورشة عمل لكتابة أدب الاطفال مع الكاتبة الألمانية آنيت هيرزوغ، لتقرأ لهم قصصاً من كتب أدب الأطفال مترجمة من الألمانية.

ثم قدم فريق قسم تعليم اللغة الألمانية في معهد غوته بيروت، عرضاً مبسطاً لتعليم اللغة قارب فيها الأساتذة بين اللغة الألمانية والفرنسية والإنكليزية في فكرة مبتكرة لا تخلو من المتعة باستخدام وسائط مساعدة (صور، مأكولات معروفة، PUZZLE…)، تلته ألعاب تثقيفية للمشاركين، وجوائز للفائزين حيث فاز كريم نجا بدورة مجانية لتعليم اللغة الألمانية في “مؤسسة الصفدي”، وهي الجائزة الأولى في اختبار المعلومات العامة عن ألمانيا. وفي المساء، كان الجمهور على موعد مع عُرض فيلم ألماني بعنوان “لولا ران لولا” مترجماً للعربية، وهو أحد أهم الأفلام الألمانية وحائز على جوائز عدة في مهرجانات عالمية.

الهدف من هذا النشاط هو التعريف بالثقافة الألمانية وتشجيع الناس على تعلم اللغة الألمانية من خلال مركز الدورات المعتمد في مؤسسة الصفدي، خاصة أن دورة المبتدئين المقبلة ستبدأ في 3 أيار 2010، بمعدل ثلاثة أيام في الأسبوع، وعلى مدى ستة أسابيع.

 

 

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

تعليق واحد

  1. نوروز طه باش

    أريد نتائج امتحان الغوته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *