الرئيسية » أخبار محلية » اول لائحة تواففية في بينو برعاية عصام فارس
اعلنت في مكتب نائب رئيس الحكومة السابق عصام فارس في منزله في بينو اللائحة التوافقية للانتخابات البلدية والمؤلفة من 15 عضوا. وقد اقيم للغاية احتفال حضره مدير عام مؤسسة فارس العميد المتقاعد وليم مجلي ممثلا فارس، مدير عام أعمال فارس في لبنان

اول لائحة تواففية في بينو برعاية عصام فارس

اعلنت في مكتب نائب رئيس الحكومة السابق عصام فارس في منزله في بينو اللائحة التوافقية للانتخابات البلدية والمؤلفة من 15 عضوا.

وقد اقيم للغاية احتفال حضره مدير عام مؤسسة فارس العميد المتقاعد وليم مجلي ممثلا فارس، مدير عام أعمال فارس في لبنان المهندس سجيع عطية، النائب العام الاستئنافي شرفا عبد الله بيطار، قنصل البرازيل الفخري شكري المكاري، رئيس البلدية الحالي العميد المتقاعد جرجي وهبة، كاهن الرعية حنا الشاعر وحشد من ابناء البلدة وفعالياتها.

وبعد التقاط الصورة التذكارية ألقى رئيس البلدية العميد المتقاعد جرجي وهبة كلمة اوضح فيها ان لائحة التوافق اتت بعد مشاورات مع مختلف عائلات وكافة شرائح المجتمع في بينو ـ قبولا، وان باب التشاور والتواصل سيبقى مفتوحاً، مع الجميع،  حتى اللحظة الأخيرة،  لأن التنافس الحاصل، ما هو الا تسابقا لخدمة البلدة ورفع شأنها ولايدخل الا في خانة المنافسة الشريفة.

وقال: “لقد طغى في هذه اللائحة عنصر الشباب في سبيل تأمين التواصل والاستمرارية من جيل الى جيل، ولتشجيع الأجيال اللاحقة على المجىء الى البلدة والمساهمة في خدمتها وانمائها”.

واوضح وهبة: “ونزولا عند رغبة عزيزة على قلوبنا جميعا، صادرة عن اهل الخير والعطاء والوفاق، يتوجب علي ان ابقى في رئاسة البلدية لمدة ثلاث سنوات اخرى، يليها ثلاث سنوات برئاسة الاستاذ فايز الشاعر. وفقنا الله جميعا مع المجلس البلدي الجديد في خدمة هذه البلدة الغالية واهلها الأعزاء”.

وتوجه وهبة بالشكر الكبير لدولة الرئيس عصام فارس، الذي لاتفارق، هذه البلدة واهلها الكرام، قلبه وعقله ووجدانه، والشكر ايضا الى مؤسسته الكريمة على كل ماقدموه من جهد ودعم للوصول الى هذا التوافق.

وأعلن وهبة اسماء اعضاء اللائحة والهيئات الاختيارية والتي جاءت على الشكل التالي :

عن بينو:

جرجي وهبة، فايز الشاعر،  مروان سابا، سهيل خوري، ربى فارس، كريستيان عطية، اسامة كفروني،

نقولا عطوش، جرجس تومية، وليد الاشقر، الياس سعد.

عن قبولا:

عايدة سعود، كاتيا نوفل، بسام منصور.

اما بالنسبة للهيئات الاختيارية فقد جاءت بالتزكية على الشكل الاتي:

عن قبولا: جود كمون مختارا وخالد بيطار مختار احتياط.

عن بينو: ديب عطوش وخليل كفروني مختاران وايفون ابراهيم مختار احتياط.

بعد ذلك شكر المرشح لمنصب الرئاسة  فايز الشاعر كل الحضور وجميع اهالي البلدة الذين ساعدوا على انجاز هذا التوافق، آملا ان تكون التشكيلة قد حازت على رضى معظم اهالي البلدة.مؤكدا على اهمية العمل كفريق منسجم داخل البلدية لتحقيق اوسع عملية انمائية، تكون بمثابة شكر لدولة الرئيس عصام فارس راعي هذا الوفاق، ورجل التنمية الأول في بينو والمنطقة وكل لبنان…

مدير اعمال فارس المهندس سجيع عطية القى كلمة نقل في بدايتها تحيات فارس الى كل الحاضرين…

وقال: “ابلغت دولته ان اللائحة تعلن من مكتبه في منزله في بينو، وان معظم الأهالي لبوا بسعادة وغبطةالدعوة الى التوافق والتأييد لهذه اللائحة المتنوعة التي تحمل الكثير من خيرة مشايخنا والعميد من المتقدمين في العمر، ودم الشباب المفعم بالحماس ليجددوا النشاط في هذه البلدية”.

وهنأ عطية باسم فارس أعضا اللائحة داعيا اياهم ليكونوا فريق عمل متجانس متعاون، كي تبقى بينو دائما موحدة في وفاق يضم الجميع.

واوضح عطية ان بينو هي ثاني وأول بلدة في عكار والجومة تحقق التوافق، لأن اهلها كلهم وفاء ووطنية وشعوربالخدمة العامة، بينوالتي فيها شخصية عالمية مميزة، تستأهل ان نقول لعصام فارس شكرا على تقديماته … وان تكون بلدية بينو مثالا يحتذى.

واشار عطية الى تحقيق توافق بنسبة كبيرة، في اربع بلدات في منطقة الجومة اخرى سيتم اعلان لوائحها تباعا في بزبينا ورحبة وضهر الليسني وجبرايل اضافة الى بينو.

ودعا عطية المرشحين خارج اللائحة التوافقية في بينو الى الانسحاب لأنهم يكونون صناع التوافق وليس من رسى عليه هذا التوافق، خاصة وان جميع من تم الاتصال، اعربوا عن محبتهم وتقديرهم لدولة الرئيس عصام فارس.

وشكر عطية رئيس واعضاء المجلس البدي الحالي على الجهود والانجازات التي حقوقها خلال الست سنوات الماضية، منوها بدور الرئيس وهبة والنجاح الذي حققه، والذي قبل بالتمديد له ثلاث سنوات، وهذا الأمر لم يحصل في بينو مثيلا له، ويدل على مدى محبة وتقدير دولة الرئيس عصام فارس واهل بينو له.

ووجه عطية لوهبة شكر خاص من فارس آملا ان يكمل بالنجاح ذاته..

كما نوه عطية بدور المرشح فايز الشاعر الشاب الطموح والراغب في خدمة بلدته والذي شكل حيثية خلال السنوات الماضية وتطوع لأن ان يكون على يمين العميد وهبة في نيابة الرئاسة لأول ثلاث سنوات.

ومن ثم رئيسا للمجلس البلدي في الثلاث سنوات الباقية، وذلك بهدف المزج بين خبرة العميد وهبة وحماس فايز.

وتوجه عطية بالتهنئة الى كل اعضاء اعضاء اللائحة والمخاتير، مؤكدا ان مؤسسة فارس بشخص العميد وليم مجلي وكل مكاتب دولته، هي دائما لخدمة اهل عكار وابن بينو،  لأن عصام فارس يعتبر ان عنده عائلة كبيرة اسمها بينو، متمنيا على الذين ترشحوا في الأيام القليلة الماضية ان يسحبوا ترشيحاتهم، لأن هناك لآئحة باركها ورعاها عصام فارس وكي تتم الانتخابات بالتزكية.

بعد ذلك تقبل أعضاء اللائحة التهاني من الحاضرين.

  

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *