الرئيسية » أخبار محلية » باسيل: خلال 3 اشهر سنطلق مناقصات عقود النفط
الوزير جبران باسيل

باسيل: خلال 3 اشهر سنطلق مناقصات عقود النفط

 

الوزير جبران باسيل

اشار وزير الطاقة جبران باسيل لـ”السفير” الى “خريطة عمل متدرج بدأت بالتحضير العملي لتعيين هيئة ادارة القطاع النفطي، ومتابعة عمليات المسح البحري الجديدة بالاضافة الى التحاليل”.
واضاف باسيل اننا “نجري عملية تحضير منظمة للعقود التي سوف يتم عرضها وتوقيعها، وهذا الامر قطعنا شوطا مهما فيه. ومن الآن لغاية 3 اشهر يفترض ان تطلق وزارة الطاقة المناقصات، ومن هنا يفترض ان يتم تعيين الهيئة خلال الايام القليلة المقبلة”.
واوضح باسيل ان “هذه التجربة الناجحة يفترض تعميمها على سائر القطاعات والمؤسسات لنصل الى دولة مدنية وكاملة المواصفات القانونية. ونحن في هذا الموضوع كسرنا الحواجز الطائفية والمذهبية والسياسية، ونظرنا الى مصلحة لبنان العليا”. واشار الى ان “سنة 2012 هي سنة اطلاق العقود والمناقصات، نكون من خلالها قد فاوضنا واخترنا ووقعنا، والامل ان يبقى هذا القطاع محصنا وبعيدا عن المحاصصات”.
وفي السياق ذاته، عُلم ان “اجتماعا سيعقد في وقت قريب بين الجانبين اللبناني والقبرصي لمتابعة البحث في موضوع الحدود البحرية، وفي مستجدات المباحثات التي يجريها الجانب القبرصي مع الجانب الاسرائيلي لتصحيح الخطأ في الاتفاقية المعقودة بين قبرص واسرائيل والتي يتضرر منها لبنان. وأبدى المسؤولون القبارصة في الاجتماع الاول تجاوبا ملحوظا مع ما طرحه الوفد اللبناني آنذاك”.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *