الرئيسية » أخبار محلية » باقة من المقطوعات الموسيقية العالمية على الكمنجة والتو وفيولونشيل
نظم"المركز الثقافي الروسي"، بالتعاون مع "مؤسسة الصفدي"حفلا موسيقيا قدمه الرباعي الوتري لدى اكاديمية غنيسين الموسيقية الذي عزف باقة من المقطوعات الموسيقية

باقة من المقطوعات الموسيقية العالمية على الكمنجة والتو وفيولونشيل

نظم”المركز الثقافي الروسي”، بالتعاون مع “مؤسسة الصفدي”حفلا موسيقيا  قدمه الرباعي الوتري لدى اكاديمية غنيسين الموسيقية الذي عزف باقة من المقطوعات الموسيقية لعازفين عالميين، وسط حضور حاشد من أبناء الجالية الروسية في منطقة الشمال ومتذوقي الموسيقى الراقية. ويأتي هذا النشاط ضمن البرامج الثقافية والفنية التي يقدمها “المركز الثقافي الروسي” على مسرح”مركز الصفدي الثقافي”، إضافة إلى دورات لتعليم اللغة الروسية للمبتدئين.

افتتح الحفل بكلمة لمسؤولة المركز الثقافي الروسي في طرابلس مارينا سري الدين، اكدت فيها على أهمية تعزيز اواصر الصداقة بين الشعبين اللبناني والروسي والاستمرار في تفعيل الأنشطة المتنوعة ، لتعريف المجتمع المحلي على الثقافة الروسية.

 ثم عزف الفنانون الروس والمنتسبون إلى اكاديمية غنيسين الموسيقية في موسكو (يوليا اورلوفا-الكمنجة الاولى، نيكيتا سوخيخ-الكمنجة الثانية، اولغا فيتشوركو-التو، ونيقولاي بيربيلوف-فيولونشيل)، مقطوعات موسيقية لكل من موزار، شومان، شوستاكوفيتش، باخ، برامس، بياتسولا، رافيل وتشايكوفسكي.

الجدير بالذكر، أن فرقة الرباعي الوتري تقدم عروضها في كل من روسيا الاتحادية وفي الخارج (المانيا، فنلندا، الولايات المتحدة)، وتعرض في لبنان في كل من بيروت وطرابلس والنبطية وبعقلين وبعلبك وجبيل.

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *