الرئيسية » أخبار محلية » بروتوكول تعاون بين “مؤسسة الصفدي” والجامعة اللبنانية الاميركية
وقّعت "مؤسسة الصفدي" ممثلةً برئيستها السيدة منى الصفدي بروتوكول تعاون مع الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) ممثلةً برئيسها الدكتور جوزيف جبرا، يقضي بالاستفادة من الخبرات الأكاديمية والمدنية

بروتوكول تعاون بين “مؤسسة الصفدي” والجامعة اللبنانية الاميركية

safadiوقّعت “مؤسسة الصفدي” ممثلةً برئيستها السيدة منى الصفدي بروتوكول تعاون مع الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) ممثلةً برئيسها الدكتور جوزيف جبرا، يقضي بالاستفادة من الخبرات الأكاديمية والمدنية لدى كل من الجامعة والمؤسسة من خلال مشروع تنفيذ “المدرسة القيادية” وإقامة معسكرات لطلاب المدارس الثانوية في طرابلس، ليصبحوا قياديين ومشاركين فاعلين في الحياة المدنية، إضافة إلى قيام الجامعة بإدارة وتنظيم دورات التعليم المستمر حول المواضيع التي تهم “مؤسسة الصفدي” ومكوناتها، وقد اتفق الطرفان أيضاً على تقديم كافة الخبرات والكفاءات الممكنة لإنجاح هذا التعاون من أجل المزيد من المشاريع المستقبلية.

التوقيع الذي تم في مقر “مؤسسة الصفدي” بمركز الصفدي الثقافي، حضره عن الجامعة، إضافة إلى رئيسها الدكتور جوزيف جبرا، نائبة الرئيس لتطوير الطلاب وشؤون الإدارة د. إليز سالم، مدير برنامج التعليم المستمر في الجامعة د. ميشال مجدلاني، مدير التوجيه في جبيل د. إيلي ساميا، مدير العلاقات العامة والإعلام كريستيان أوسي. كما حضر عن “مؤسسة الصفدي” إضافة إلى رئيستها السيدة منى الصفدي، المدير العام السيد رياض علم الدين، منسقة قطاع الأبحاث والتطوير د. إيفونا صافي، مديرة قطاع التنمية الاجتماعية د. سميرة بغدادي، ومديرة المشاريع في القطاع ياسمين كبارة، ومسؤولة العلاقات الخارجية فانيسا يكن.

 

كلمة رئيس جامعة LAU

بدايةً تحدث رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية الدكتور جوزيف جبرا، الذي عبّر عن إعجابه وزملائه “بما رأيناه في مؤسسة الصفدي ومركز الصفدي الثقافي، لكننا لسنا بمندهشين لأن من يتولى قيادة هذه المؤسسة هو شخص رائع في خدمة المجتمع، وأعني السيدة منى الصفدي”. وقال: “نحن فخورون وسعداء أن نكون هنا لأن هذا الحدث يجمع مؤسستين مهتمتين في التعليم والخدمة، تعليم النشء من كل النواحي. وجامعة (LAU) مرصودة لتوفير الفرص للشباب لارتيادها، ولكي نكون أيضاً في خدمة المجتمع”. أضاف: “نجتمع معاً لتوقيع هذا البروتوكول، وما التوقيع إلا رمز للتعاون بين مؤسستينا. فكلانا سننجز معاً ما يعجز كلٌ بمفرده عن إنجازه، ونحن نفخر بأن نكون شركاء لكم في ما تفعلون لطرابلس والشمال ولبنان والمنطقة”.

كلمة رئيسة “مؤسسة الصفدي”

أما رئيسة “مؤسسة الصفدي” السيدة منى الصفدي فقالت: “نجتمع اليوم في “مركز الصفدي الثقافي” لنوقع بروتوكول تعاون بين “مؤسسة الصفدي” والجامعة الأميركية اللبنانية LAU، التي تربطنا بها علاقات وثيقة. هذه الجامعة التي بفضل إداراتها الحكيمة وهيئتها التعليمية الكفوءة ونوعية برامجها المتميزة وتفوق نتائجها أدت إلى إنجازات مهمة في لبنان. ونحن من خلال هذا التعاون مع جامعة LAU نأمل أن يتمكّن طلابنا في طرابلس والشمال، من الاستفادة قدر الإمكان، في سبيل خدمة مستقبلهم العلمي والمهني”. وختمت: “نشكر جامعة LAU بشخص رئيسها الصديق الدكتور جوزيف جبرا، وإدارتها وهيئتها التعليمية على هذا التعاون، ونتمنى لهذه الجامعة المزيد من التقدم والازدهار، فالجامعة تتحمل مسؤولية كبيرة في بناء المواطن وتعزيز التربية ونشر ثقافة الانفتاح”.

ثم وقع كل من السيدة منى الصفدي والدكتور جوزيف جبرا البروتوكول، الذي سبقه عرض مصوّر عن مشاريع “مؤسسة الصفدي” وبرامجها، وتطلعاتها المستقبلية.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *