الرئيسية » أخبار محلية » بلدية الميناء تشارك فعاليات مؤتمر منظمة المدن العربية الخامس عشر
شاركت بلدية الميناء في فعاليات مؤتمر منظمة المدن العربية الخامس عشر الذي انعقد في مدينة الكويت من 3 الى 5 تشرين الاول 2010 بوفد مكون من رئيس البلدية السفير محمد عيسى وعضو المجلس البلدي رئيسة اللجنة القانونية رولا درباس

بلدية الميناء تشارك فعاليات مؤتمر منظمة المدن العربية الخامس عشر

 شاركت بلدية الميناء في فعاليات مؤتمر منظمة المدن العربية الخامس عشر الذي انعقد في مدينة الكويت من 3 الى 5 تشرين الاول 2010 بوفد مكون من رئيس البلدية السفير محمد عيسى وعضو المجلس البلدي  رئيسة اللجنة القانونية رولا درباس.

انعقد المؤتمر تحت رعاية سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تحت عنوان “مدن المعرفة ومستقبل الشباب” ، وقد قام سمو الشيخ ناصر المحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بافتتاح المؤتمر العام في قصر بيان، وشارك فيه نحو 600 شخص من اكثر من نحو 400 مدينة عربية تنتسب الى المنظمة. ومن ابرز المحاور التي تخللها جلسات المؤتمر : محور مدن المعرفة الاقتصادية والشباب ومحور التنمية الاقتصادية وتحسين نوعية الحياة ومحور التوعية والتثقيف البيئي ومحور تقنيات ذكية وخدمات إلكترونية ومحور التراث والشباب، وهي محاور تتناول جملة موضوعات تصب في خدمة مسيرة التنمية المستدامة في المدن العربية.

تجدر الاشارة الى أن انعقاد مؤتمر المدن العربية الخامس عشر في الكويت يتزامن مع التطورات المتسارعة التي  تشهدها المدن لجهة تحقيق برامجها ومشاريعها التنموية مع ما يستلزم ذلك من إعداد لكوادر والأجهزة البلدية في مجالات التدريب وإدارة الموارد البشرية والطبيعية والمحافظة على البيئة وتسهيل الحركة المرورية ومواجهة النمو الديموغرافي الذي تشهده الكثير من مدن العالم ومن بينها المدن العربية.

وقد شارك السفير عيسى في أغلبية الجلسات ، كما حضر اجتماع المكتب الدائم لمنظمة المدن العربية.

وأوصى المؤتمر في ختام اعماله مؤسسات المنظمة بالتوسع بالبرامج ومشروعات التأهيل التي تساعد المدينة العربية في التفاعل مع محيطها وتطوير مجتمعها، كما أوصى المدن الأعضاء بالتآخي مع مدينة القدس وحث المشاركون الأمانة العامة للمنظمة على الاستمرار في جعل القدس وما تتعرض له من تعديات وانتهاكات اسرائيلية أولوية عربية في جميع المؤتمرات واللقاءات والمحافل الاقليمية والدولية.

ووقعت المنظمة على هامش المؤتمر أربع اتفاقيات مع كل من بنك الاستثمار الاوروبي واستراتيجية الامم المتحدة الدولية للحد من الكوارث وجمعية الصداقة الصينية العربية اضافة الى منظمة التراث العالمي.

كما دعا المؤتمر مؤسسة مركز البيئة للمدن العربية الى الاهتمام بقضية ندرة موارد المياه العذبة وتحدياتها الصعبة في المدن العربية.‏

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *