الرئيسية » أخبار محلية » معين المرعبي: تخصيص 75 الف متر لاقامة فرع للجامعة في عكار
عُقد في طرابلس اجتماعاً تنسيقياً لفعاليات بلدة ببنين - العبدة عكار, ترأس الاجتماع سماحة مفتي عكار الشيخ أسامة الرفاعي بحضور النائب خالد ضاهر, والنائب معين المرعبي, ومخاتير وأعضاء بلدية و شخصيات تربوية وأكاديمية.... وهدف الاجتماع إلى تنسيق كافة الجهود الرامية إلى دعم قطاع التربية والتعليم في عكار عموماً وفي بلدة ببنين بشكل خاص

معين المرعبي: تخصيص 75 الف متر لاقامة فرع للجامعة في عكار

عُقد في طرابلس اجتماعاً تنسيقياً لفعاليات بلدة ببنين – العبدة عكار,  ترأس الاجتماع سماحة مفتي عكار الشيخ أسامة الرفاعي بحضور النائب خالد ضاهر, والنائب معين المرعبي, ومخاتير وأعضاء بلدية و شخصيات تربوية وأكاديمية…. وهدف الاجتماع إلى تنسيق كافة الجهود الرامية إلى دعم قطاع التربية والتعليم في عكار عموماً وفي بلدة ببنين بشكل خاص.

وأثنى المجتمعون على الدعم المتواصل من معالي وزير التربية والتعليم , ورئيس الجامعة اللبنانيّة وكافة الجهود التي تسعى إلى إنشاء فرع للجامعة في عكار (بحكمها محافظة مُستحدثة) وخاصة إنشاء كلية الطب البيطري وكلية تطبيقية للزراعة وشُعب لكلية لعلوم ومختبرات للدراسات والأبحاث الجامعية ومجمع جامعي …

وذكر النائب معين المرعبي الى الخطة التربوية الشاملة للمنطقة التي يتم العمل على تنفيذها بأسرع وقت, خاصة بعد تخصيص نحو 75 ألف متر مربع لصالح اقامة فرع عكار للجامعة اللبنانية . كما أكد المرعبي على رغبة هيئات مستعدّة لدعم البحث العلمي الزراعي , لكنها بانتظار استلام  المباني المخصصة لها في مركز الجامعة في ببنين / العبدة / الزراعة,  و التي تشغلها مؤقتاً “مهنية ببنين” ريثما يتم انتقالها الى ثانوية ببنين الرسمية.

وقد تم التداول بالعراقيل التي يحاول وضعها بعض المديرين المعنين, ضاربين بعرض الحائط مصلحة الاهالي و الطلاب و حاجات المنطقة و كأن المؤسسات الرسمية  “إمبراطورية” خاصة بهم, و واضعين المصلحة الشخصية قبل المصلحة العامة, و اعتبار مباني المؤسسات ممتلكات خاصة لهم.

كما تم الحديث عن واقع التعليم المهني المتردي  الذي لم يحقق غاياته حتى الآن, وضرورة تطوير هذا القطاع الذي بإمكانه حل جزء من التسرب المدرسي. و كشف الاجتماع عن حاجة التعليم المهني في عكار وخاصة مهنية ببنين إلى فتح  اختصاصات كتلك المتعلقة بحاجات سوق العمل المحلية والعربية(ميكانيك سيارات- تبريد وتكييف- الكترونيات -كهرباء عامة وتمديد-  صيانة أجهزة الحاسوب-…) .

ونوه المجتمعون بالخطة التربوية التي وضعها معاي الوزير حسن منيمنة. مع الاشارة الى  حاجة التعليم المهني إلى تجهيزات ومختبرات وخُبرات سيتم العمل على تأمينها من جهات مانحة كانت قد سبق وعرض بعضها مثل هذه المساعدات (كالألمان والطليان واليابانيين….)

كما أكد المجتمعون حرصهم على وجود المهنية الحالية في البلدة, وأجمعوا على الطلب من معالي وزير التربية  بالموافقة بأسرع وقت ممكن على نقل مهنية ببنين مؤقتاً إلى مبنى ثانوية الشهيد رفيق الحريري الرسمية في ببنين التي تضم حالياً 450 طالباً بينما تتسع فعلياً لأكثر 1500 طالب وطالبة, والثانوية تتضمن مبنيين منفصلين مؤلف كل منها من ثلاثة أدوار وتحتوي على ما يزيد عن 90 قاعة وغرفة وملعبان ومدخلان منفصلان كلياً. ونسبة الأشغال الحالية لا تتعدى فعلياً الثلث.

كما اتفق المجتمعون على تكثيف الجهود و حل العقد مهما كلف الأمر, و أن المعرقلون لمسيرة التنمية التربوية في المنطقة سوف يكشف عنهم في مؤتمر صحفي قادم حتى يصار إلى تغليب المصلحة العامة على الخاصة.

وفي الختام وعد المعنيون في هذا الاجتماع المباشرة في متابعة وتسريع  إنشاء مبنى خاصة بمهنية ببنين التي يتوفر لها عقار مجاور لمركز العبدة والمقرر منذ عدة سنوات.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *