الرئيسية » أخبار محلية » بلدية طرابلس تسلم المنازل الجديدة لقاطني خان العسكر
بدأت اليوم عملية تسليم المنازل الجديدة البديلة لقاطني خان العسكر من قبل بلدية طرابلس وذلك في مركز الارث الثقافي البلدي المجاور لقلعة طرابلس الأثرية . وقد أشرف على عملية التسليم رئيس البلدية المهندس

بلدية طرابلس تسلم المنازل الجديدة لقاطني خان العسكر

al khanبدأت اليوم عملية تسليم المنازل الجديدة البديلة لقاطني خان العسكر من قبل بلدية طرابلس وذلك  في مركز الارث الثقافي البلدي المجاور لقلعة طرابلس الأثرية .

وقد أشرف على عملية التسليم رئيس البلدية المهندس رشيد جمالي ، الذي أكد بأن طرابلس تشهد اليوم عرساً حقيقياً حيث تم ايجاد حلّ لابرز المشاكل العالقة في المدينة ، وهي مشكلة انسانية تتعلق بقاطني خان العسكر . وذلك بايجاد مساكن جديدة لهم بايجار شهري رمزي .

وحول موضوع مدة الايجار المنصوص عليها في العقد وهي ثلاث سنوات ، طمأن جمالي الأهالي بأن لا أحد يستطيع اخلاءهم من مساكنهم الجديدة لأنها مخصصة فقط لشاغلي خان العسكر، الا في حالة واحدة وهي مخالفة أحكام العقد كتأجير المنزل  أو التنازل عنه  لشخص آخر . عندها يحق لبلدية طرابلس فسخ عقد الايجار وهو ما لانتمناه على الاطلاق .

وقد أبدى الأهالي ارتياحهم للخطوة التي أقدمت عليها بلدية طرابلس ، بنقلهم الى مساكن جديدة تحترم انسانيتهم وتلبي لهم حياة كريمة كباقي المواطنين في المدينة . واعدين الجمالي أن ينتهوا من عملية الاخلاء خلال أيام  قليلة . وقد تبرعت بلدية طرابلس لكل عائلة بمبلغ رمزي يساعدهم في عملية نقل أمتعتهم من الخان الى مساكنهم البديلة.

تجدر الاشارة الى أن خان العسكر سيغلق تماماً أمام المواطنين فور اخلائه من قاطنيه، لتبدأ عندها عملية ترميمه من ضمن مشروع الارث الثقافي الممول من قبل البنك الدولي، ليتحول بعد الترميم الى معلم سياحيّ واقتصاديّ بارز في المدينة .

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *