الرئيسية » أخبار محلية » بلدية مشحا: مشاريع انمائية عديدة نفذت وتحتاج الى المزيد

بلدية مشحا: مشاريع انمائية عديدة نفذت وتحتاج الى المزيد

أنجزت بلدية مشحا الحالية برئاسة راشد شحادة العديد من المشاريع الانمائية رغم افتقار البلدة منذ سنوات خلت الى مشاريع انمائية من توسيع طرقات الى مجارير صرف صحي وأقنية مياه وغيرها..

في حديث شامل مع رئيس البلدية راشد شحادة عن المشاريع التي أنجزها مجلس البلدية خلال توليه رئاستها يقول: قمنا بتوسيع طريق مشحا الرئيسي (المدخل الغربي) على جانبي الطريق، وانشأنا على جوانبها جدران دعم وجدران خفان مع هدم بعض المحلات التجارية واعادة بنائها على نفقة البلدية على جانبي الطريق المؤدي الى مشحا، وصولا الى قرية حيزوق، وهذا المشروع نفذ بالتعاون مع رئيس الحكومة سعد الحريري، وتزفيت الشارع العام بتمويل الرئيس عصام فارس عن طريق مدير اعماله في لبنان المهندس سجيع عطية.

وبالنسبة للخدمات الصحية يقول شحادة: حصلنا على سيارة اسعاف بالتعاون مع النائب السابق جمال اسماعيل وهي مخصصة لبلدة مشحا والجوار، اضافة الى انشاء محطة كهرباء مع كافة تجهيزاتها تلبي حاجة المواطنين، مع تمديد شبكة مياه شفة لكل بيت ومحل، وتم انشاء مبنى ثانوي جديد، واقامة شبكة الصرف الصحي بنسبة 70% ونقل 65 عامود كهرباء من الاماكن التي تم توسيعها، ووضع عدادات كهرباء لانارة الاحياء المستحدثة واقامة جدران دعم بنسبة 90%، كذلك تم انشاء أقنية مياه وعبارات شتوية، مع تزفيت الطرقات العامة والداخلية وصيانتها.

كذلك صب شحادة اهتماماته في المشاركة في تأسيس اتحاد بلديات الشفت، حيث لعب دورا هاما فيه خاصة خلال المحن التي عصفت بالوطن فقام بنبذ الفتن المذهبية والطائفية والحزبية والسياسية وعمل مع المخلصين على تهدئة الاوضاع، وقام باستقبال حوالي 115 نازحا خلال حرب تموز عام 2006، كذلك وقف الى جانب الجيش اللبناني خلال حربه على الارهاب في مخيم نهر البارد وامتصاص كل المشاكل التي واجهت أهالي المنطقة وجيشها.

ويضيف شحادة: أقمنا دورات تدريبية لتقوية الطلاب، مع تقديم مساعدات طبية واجتماعية. كذلك ساهمنا في انجاز الوحدات السكنية وعددها يقارب 525 وحدة سكنية.

ويختم شحادة حديثه: ما زال مركز البلدية الحالي بعقد ايجار، ونمد أيدينا الى اصحاب الايادي البيضاء بالعطاء دون منة وهم معروفون على مستوى الوطن لمساعدتنا لشراء قطعة أرض واقامة قصر بلدي عليها، حتى نرفع عن البلدية أعباء المصاريف ونتمنى على المسؤولين مد التعاون لرفع الحرمان عن بلدتنا خاصة وان عدد الناخبين فيها 6000 ناخب وعدد أعضاء مجلس بلديتها 15 عضوا، ومختارين للبلدة، ويوجد فيها عدد من المعاهد والمدارس والمساجد والمزارع والمصانع المختلفة ونهيب بوزير الاشغال تأهيل طريق مشحا ـ الجومة لتكريس التواصل بين الاهل ورعاية العيش المشترك.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

تعليق واحد

  1. dans mach7a sar tawafo2 w bta3ad rachid ch7adi 3an mansibou ka ra2iss baladiyyi sabi2 w 7akmit bet alzo3bi 2awwal 3 snin baynama bti5tar bet allouch bil 3 snin jeyyi ra2is bass 7asab al2ijtima3 al2a5iir 2al l mtkallim bi 2isim bet allouch 2innou ma3indoun hinni ra2iss jahiz fa racha7ou mirwan jdaydi

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *