الرئيسية » إنتخابات » إنتخابات 2009 » تفاوت نسب الاقتراع في طرابلس بين 22 و 27 في المئة
تفاوتت نسبة المقترعين والمقترعات بين منطقة واخرى في مدينة طرابلس، وحتى بين الغرف والاقلام داخل المركز الواحد والمنطقة الواحدة.

تفاوت نسب الاقتراع في طرابلس بين 22 و 27 في المئة

في طرابلس
في طرابلس

تفاوتت نسبة المقترعين والمقترعات بين منطقة واخرى في مدينة طرابلس، وحتى بين الغرف والاقلام داخل المركز الواحد والمنطقة الواحدة.

ففي منطقة الحدادين ثاني اكبر مناطق طرابلس من حيث عدد المقترعين، تجاوز عدد الذين ادلوا بأصواتهم لغاية الساعة الثالثة من بعد الظهر ما نسبته 27 في المئة، فقد اقترع لغاية حوالى 9 الاف ناخب في الحدادين من اصل 29 الف ناخب وتحديدا في المراكز المخصصة للاناث في حين لم تتجاوز هذه النسبة 26 في المئة في اقلام الذكور.
ولوحظ داخل مراكز الاقتراع في الحدادين وتحديدا في مركز دار التربية والتعليم، صفوف طويلة من المواطنين وكذلك في مركز مدرسة طرابلس الاولى للبنين.
وافاد عدد من الناخبين في هذه المنطقة انه مضى على وجوده داخل مركز الاقتراع اكثر من ساعتين دون ان يتمكن من الاقتراع، وان كانت عملية الاقتراع هذه قد اخذت بالتسارع بعد زيادة عدد العوازل في مراكز الاقتراع في الحدادين.
ولفت مخاتير المنطقة الى ان عملية الاقتراع في الحدادين قد تمدد الى ما بعد الساعة السابعة مساء، الى حين تمكين كل الموجودين داخل مراكز الاقتراع من الادلاء بأصواتهم بعد الساعة السابعة مساء.
وهذا الوضع لا يشبه مراكز الاقتراع في منطقة الحديد في المنطقة القديمة بالمدينة، حيث لم تتجاوز نسبة الاقتراع في هذه المنطقة 22 في المئة، فعدد المقترعين لم يتجاوز الالفي صوت من اصل 9 الاف هي عدد الناخبين في الحديد، بسبب وجود عدد كبير من ابناء المنطقة خارج لبنان او خارج الشمال.

شاهد أيضاً

غياب المندوبين عن أقلام الأقتراع

بعد قيام موقع “صدى عكار” بجولة على بعض أقلام الأقتراع في عكار, لوحظ غياب مندوبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *