الرئيسية » أخبار محلية » جامعة الجنان والوكالة الجامعية للفرنكوفونية في ندوة حول التعليم الجامعي
نظّمت جامعة الجنان وبالتعاون مع الوكالة الجامعية للفرنكوفونية (AUF) يوماً دراسياً حول "التعليم الجامعي وفرص العمل في لبنان" في قاعة المؤتمرات في مبنى الجامعة بطرابلس ، افتتحت اللقاء رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة

جامعة الجنان والوكالة الجامعية للفرنكوفونية في ندوة حول التعليم الجامعي

نظّمت جامعة الجنان وبالتعاون مع الوكالة الجامعية للفرنكوفونية (AUF) يوماً دراسياً حول “التعليم الجامعي وفرص العمل في لبنان” في  قاعة المؤتمرات في مبنى الجامعة بطرابلس ، افتتحت اللقاء رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة منى حداد بكلمة ترحيبية، ثمّ كلمة للمدير الإقليمي للوكالة الفرنكوفونية  “Monsieur Olivier Garro” ممثلاً بالأستاذ توفيق كجك، تلاه المشرف العام على جمعية العزم والسعادة الإجتماعية الأستاذ الدكتور عبد الإله ميقاتي وكانت كلمة لمسؤول التعليم في السفارة الفرنسية في بيروت “”Monsieur Christophe Chaillot.

وقد حضر اللقاء الفريق الأكاديمي والإداري في الجامعة، وكان حضوراً لافتاً لطلاب الجامعة اللبنانية كلية الآداب والعلوم الإنسانية – قسم الأدب الفرنسي.

تمحوّرت المناقشات حول: ” التعليم الجامعي في العلوم البحتة” و ” التعليم الجامعي في العلوم الإنسانية “، وذلك عبر جلستين دراسيتين.

ترأست الجلسة الأولى الأستاذة المحاضرة في قسم الترجمة والتعريب في جامعة الجنان كلوديا شحادة، أما الجلسة الثانية فترأستها المحاضرة في قسم الترجمة والتعريب في جامعة الجنان أيضاً الأستاذة مايا شدياق.

وتوالت المحاضرات لأساتذة من جامعة الجنان، الجامعة اللبنانية ، جامعة بيروت العربية، جامعة المنار، جامعة البلمند، الجامعة الأنطونية، جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان AUL، جامعة Strasbourg  وجامعة Haute – Alsace  في فرنسا.

وقد ركّز المحاضرون على أهمية تحسين نوعية التعليم وتوعية الطلاب حول أهمية التكنولوجيا وضرورة البحث العلمي الجامعي، لتأهيل الطلاب وتسهيل انخراطهم في سوق العمل.

وفي ختام اللقاء دعت رئيسة الجامعة جميع المشاركين والحاضرين إلى مائدة الغداء في مطعم Tayra بحضور السيدة منى الصفدي.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *