الرئيسية » أخبار محلية » جامعة المنار في طرابلس تعتمد نظام امتحان “IFQ” المخوّل لدخول البنوك الاسلامية
نظمت جامعة المنار في طرابلس ندوة علمية حول أنواع التمويل المعتمدة في الأسواق المالية لا سيما تلك التي تجري حالياً ضمن إطار الخدمات المالية الإسلامية ولقد قام بأعمال الندوة المحاضر عبد المولى الشعار المسؤول عن بحث وتطوير البرامج

جامعة المنار في طرابلس تعتمد نظام امتحان “IFQ” المخوّل لدخول البنوك الاسلامية

نظمت جامعة المنار في طرابلس ندوة علمية حول أنواع التمويل المعتمدة في الأسواق المالية لا سيما تلك التي تجري حالياً ضمن إطار الخدمات المالية الإسلامية ولقد قام بأعمال الندوة المحاضر عبد المولى الشعار المسؤول عن بحث وتطوير البرامج والأنشطة المالية الإسلامية في المعهد العالي للأعمال “ESA”.

وأوضح الشعار “أن المعهد تأسس بشكل مشترك من قبل الفرنسيين واللبنانيين في بيروت التي لديها مركز تدريب للأعمال التجارية الدولية، ثم أنشئت شراكة بين وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية، والبنك المركزي اللبناني وغرفة التجارة والصناعة في باريس. وكانت “ESA” رسمياً في 5 نيسان 1996، الذي حضره الرئيس جاك شيراك والرئيس الشهيد رفيق الحريري، كجزء من اتفاقات حكومية وقعت بين لبنان وفرنسا واتفاق بين مصرف لبنان وCCIP”.

ولفت الشعار الى “أنه بفضل تميز ودقة تنظيمها، تسمح “ESA” للطلاب، والمديرين التنفيذيين وقادة لبنان والشرق الأوسط وأيضاً من أوروبا، بالاستفادة من التعليم على أعلى مستوى، في بلد مفتوح على كافة الطرق الاقتصادية والثقافية”.

الاستماع

قراءة صوتية للكلمات

 

القاموس – عرض القاموس المفصل

الاستماع

قراءة صوتية للكلمات

 

القاموس – عرض القاموس المفصل

وكانت الندوة مناسبة تعرف فيها طلاب كلية إدارة الأعمال في جامعة المنار على امتحان المؤهلات المالية الإسلامية “IFQ” الذي تم اعتماده في الجامعات بموافقة رسمية من مصرف لبنان والذي أصبح المدخل الرئيس للتوظيف في البنوك الإسلامية .

 

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *