الرئيسية » أخبار محلية » جمعية عمومية لعمال مهن النجارة في الشمال عكاري

جمعية عمومية لعمال مهن النجارة في الشمال عكاري

عقدت نقابة عمال مهن النجارة وتوابعها في لبنان الشمالي، جمعية عمومية برئاسة نقيبها رئيس مجلس المندوبين في اتحاد عمال ومستخدمي الشمال فاضل عكاري،

خلال الاجتماع
خلال الاجتماع

في مقر الاتحاد في ساحة الكورة. وتم البحث في جولات العنف التي تشهدها مدينة طرابلس، اضافة الى مطالب عمالية لا سيما البطاقة الصحية والضمان الاجتماعي والحد من البطالة.

وألقى عكاري كلمة رافض فيها الإقتتال والحرب العبثية التي تدور رحاها في شوارع مدينة طرابلس في بعض الأوقات، مؤكدا “وقوف عمال طرابلس وأهلها الى جانب الجيش اللبناني والقوى الأمنية والعمل سوية للحفاظ على الأمن والاستقرار والسلم الأهلي”. معتبرا “أن هذه الجمعية العمومية لشريحة عمالية فاتحة عمل مشترك للدفاع عن حقوق العمال في وجه الظلم وبالتالي هناك المزيد من البطالة والفقر والتخلف والهجرة أو الوقوع في فخ مشاريع مشبوهة منها حمل السلاح والعبث بأمن الوطن والمواطنين بحفنة من الدولارات”.

ورأى “أن استطلاعات الرأي تؤكد أن أكثر من 35% من شبابنا هاجروا وأكثر من 47% منهم عاطلون عن العمل وأكثر من نصف مجتمعنا قد أصبح تحت خط الفقر، وقال: “اننا نفتقد البطاقة الصحية ولا تتوفر لنا أبسط الضمانات الإجتماعية التي اصبحت مجرد شعار، وأصبح ضمان الشيخوخة مجرد حلم، والبطالة تحاصرنا وأصبح أطفالنا يموتون على أبواب المستشفيات، لن نسكت بعد اليوم، ومن الأفضل لنا أن نموت بشرف ونحن نطالب بحقنا بدلا من أن نتحول الى متسولين، مشيرا الى انه “تم التوافق على جملة مطالب محقة وسنسعى لتحقيقها ومنها معالجة الواقع العمالي وسبل تأمين لقمة العيش، وتطبيق مبدأ الضمان الصحي والاجتماعي والحد من المزاحمة غير المشروعة ومواجهة البضائع المستوردة والحد من تفشي البطالة بين عمال المهن”، لافتا الى انه “لن نسكت قبل تحقيق مطالبنا ولا سيما وأنها لا تشمل الا الحد الأدنى من الحقوق”.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *