الرئيسية » أخبار محلية » رحلة سير بيئية في جرود وغابات منطقة فنيدق

رحلة سير بيئية في جرود وغابات منطقة فنيدق

نظمت “صفحة عكار” على مواقع التواصل الاجتماعي، بالتعاون مع بلدية فنيدق، وبرعاية اتحاد بلديات جرد القيطع، رحلة سير في بلدة فنيدق، شارك فيها نشطون

رحلة سير بيئية في جرود فنيدق
رحلة سير بيئية في جرود فنيدق

بيئيون من عدد من الجمعيات والاندية البيئية من مختلف المناطق اللبنانية.

انطلقت الجولة من غابة اشجار العذر، الغابة الاهم في الشرق الاوسط، التي تبلغ مساحتها الاجمالية ما يقارب المليون متر مربع. الى منطقة النبي خالد في القموعة، حيث اشجار الشوح الكليكي النادر، واشجار الارز، ومنها الى سهلات القموعة، والتلال المحيطة بها من مختلف جوانبها، والتي تعتبر الموطن الاهم لاشجار الشوح.

واختتمت الجولة بلقاء مع فاعليات المنطقة، ورؤساء البلديات والنشطين البيئيين في مطعم مطل الوديان في بلدة حرار، المشرف على وادي جهنم.
وقال مدير الصفحة طه المصطفى في كلمة له ان “الهدف من هذه الرحلات هو تسليط الضوء على المواقع الطبيعية والاثرية والتراثية في منطقة عكار، ولا سيما المناطق الجردية اعتبارا من ارتفاع 1100 متر عن سطح البحر، ولغاية 2300″. شاكرا ل”بلدية فنيدق تعاونها، ولاتحاد بلديات جرد عكار رعايته لهذا النشاط، وكل الشباب المشاركين والجمعيات التي لبت الدعوة”.
من ناحيته رحب رئيس اتحاد بلديات جرد القيطع عبد الاله زكريا في كلمته بالمشاركين شاكرا ل”صفحة عكار على الفايسبوك، هذا النشاط البيئي والحضاري الداعم والمكمل لعمل السلطات المحلية، والذي يساهم في دعم لتنمية المحلية عبر السياحة البيئية في هذه المنطقة الغنية بمقوماتها وبمميزاتها الطبيعية، التي لم يتم استغلالها حتى الان”.

وإذ استنكر “ما تتعرض له بيئة لبنان من تعد”، اعتبر: “ان نشاط اليوم الذي يشارك فيه شباب من كل لبنان، هو بادرة قيمة تستحق التشجيع والدعم”، آملا ان “يصل الصوت الى كل الجمعيات البيئية، والوزارات المختصة، لمساعدة على وقف الجرائم الحاصلة بحق البيئة”.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *