الرئيسية » أخبار محلية » حتى نقدر نتنفس أحسن: محاضرة عن الربو لمؤسسة الصفدي
تحت شعار "حتى نقدر نتنفس أحسن"، نظمت "مؤسسة الصفدي" من خلال مركزها الإجتماعي "أكاديمية المرأة" في ضهر المغر، محاضرة عن الربو، قدمها أخصائي الأمراض الصدرية والربو، الدكتور حسن الدهيبي، بالتنسيق مع المتدربة ملاك

حتى نقدر نتنفس أحسن: محاضرة عن الربو لمؤسسة الصفدي

تحت شعار “حتى نقدر نتنفس أحسن”، نظمت “مؤسسة الصفدي” من خلال مركزها الإجتماعي “أكاديمية المرأة” في ضهر المغر، محاضرة عن الربو، قدمها أخصائي الأمراض الصدرية والربو، الدكتور حسن الدهيبي، بالتنسيق مع المتدربة ملاك الجندي من قسم الإشراف الصحي الاجتماعي في الجامعة اللبنانية، وذلك بمشاركة 30 سيدة وفتاة من منطقة ضهر المغر.

وقد تناولت المحاضرة تعريف النساء بمرض الربو، أعراضه، طرق علاجه، وكيفية استخدام الأدوية الخاصة بعلاجه، إضافة إلى سبل الوقاية منه. واختتمت المحاضرة باستفسارات المشاركات وتوزيع منشور يتضمن قواعد التعامل مع هذا المرض.

وتلفت المسؤولة في “أكاديمية المرأة” منى بخاري إلى أهمية انعقاد هذه الندوة للتحدث عن مرض الربو، نظراً “لملاحظتنا وجود الكثير من حالات هذا المرض في المنطقة، خاصة مع حلول فصل الربيع”.

وقالت: “أضف إلى ذلك، فإن هذا النشاط يندرج ضمن برامج التوعية التي تنظمها “المؤسسة” من خلال مراكزها الاجتماعية في المناطق الشعبية من طرابلس، ومن بينها “اكاديمية المرأة” في ضهر المغر”.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *