الرئيسية » أخبار محلية » خمسة فائزين بمسابقة أفضل بحث عن ميشال شيحا
احتفلت جامعة البلمند في الكورة بتوزيع الجوائز على الفائزين الخمسة بجائزة "مسابقة أفضل بحث عن ميشال شيحا " في حضور رئيس الجامعة الدكتور إيلي سالم وممثلي "مؤسسة ميشال شيحا"، الشيخ ميشال الخوري والأستاذ جو عيسى الخوري والسيدات مادلين

خمسة فائزين بمسابقة أفضل بحث عن ميشال شيحا

احتفلت جامعة البلمند في الكورة بتوزيع الجوائز على الفائزين الخمسة بجائزة “مسابقة أفضل بحث عن ميشال شيحا ” في حضور رئيس الجامعة الدكتور إيلي سالم وممثلي “مؤسسة ميشال شيحا”، الشيخ ميشال الخوري والأستاذ جو عيسى الخوري والسيدات مادلين حلو وماري- كلير ضومط، وكلود أصفر والدكتور نبيل خليفة، إضافة إلى عمداء كليات الجامعة والمدراء والأساتذة والطلاب وجمع من الأهالي.

        أطلقت المسابقة في مستهل هذا العام، فتقدم ستة عشر طالبًا بأبحاث حول ما تضمّنه كتاب “في السياسة الداخلية” من مقالات للمفكّر ميشال شيحا. وبعد خضوع هذه الأبحاث لتقييم اللجنة الفاحصة المؤلّفة من أساتذة من جامعة البلمند وممثلين لـ”مؤسسة ميشال شيحا”، تمّ اختيار أفضل خمسة أبحاث لنيل الجوائز الخمسة التي حدّدت المؤسسة قيمتها من 4000 دولارًا أميركيًا للجائزة الأولى إلى 500 دولارًا أميركيًا للجائزة الخامسة.

استهلّ الاحتفال بكلمة من الدكتور نبيل خليفة ممثلاً مؤسسة شيحا، فأشار إلى أهمية فكره في فهم خصوصية الحالة اللبنانية، ودعا إلى إعادة قراءته في ضوء المعطيات الحديثة والعلوم المعاصرة.

        ثم تقدّم الفائزون الخمسة أمام اللجنة الفاحصة، وهم مطانيوس عوّاد (من معهد القديس يوحنا الدمشقي اللاهوتي)، ومارك نجّار (من كلية الطب والعلوم الطبية)، ويارا نادر (من كلية إدارة الأعمال)، وكفأ مساعد وأمل ديب (من كلية الآداب والعلوم الإنسانية)، فعرض كل واحد منهم مضمون بحثه بشكل مقتضب.

        بعد الاستماع إلى الطلاب الفائزين، انسحبت اللجنة الفاحصة للتداول وتحديد مرتبة الفائزين. فكانت النتائج حسب الآتي:

الجائزة الأولى: أمل ديب

               الجائزة الثانية: مطانيوس عوّاد

               الجائزة الثالثة: مارك نجّار

               الجائزة الرابعة: يارا نادر

               الجائزة الخامسة: كفأ مساعد

 

        ثم انتقل الجميع إلى باحة كلية الآداب لتقبّل التهاني وأقيم حفل كوكتيل بالمناسبة.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *