الرئيسية » أخبار محلية » دورة تدريبية لحماية الاطفال من التحرش الجنسي
نظمت منظمة "كفى عنف واستغلال"، بدعم من منظمة "سيف ذي شيلدرن- مؤسسة غوث الاطفال السويدية"، دورة تدريبية متخصصة لحماية الاطفال من التحرش الجنسي بعنوان "الى الامان سر"، في المركز الثقافي لبلدية سن الفيل، في ضوء نتائج الدراسة التي أجرتها المنظمة عن "الاساءة الجنسية الى الاطفال"، وسجلت الآتي

دورة تدريبية لحماية الاطفال من التحرش الجنسي


نظمت منظمة “كفى عنف واستغلال”، بدعم من منظمة “سيف ذي شيلدرن- مؤسسة غوث الاطفال السويدية”، دورة تدريبية متخصصة لحماية الاطفال من التحرش الجنسي بعنوان “الى الامان سر”، في المركز الثقافي لبلدية سن الفيل، في ضوء نتائج الدراسة التي أجرتها المنظمة عن “الاساءة الجنسية الى الاطفال”، وسجلت الآتي:
“تزايد عدد الاطفال ضحايا الاساءة الجنسية الذين تستقبلهم “كفى” والذين يقصدون مراكز الاستماع والارشاد لديها. والحجم الكبير والمتزايد لظاهرة الاساءة الجنسية الى الاطفال، وفق ما أظهرت الدراسة الوطنية الاولى، والتي بينت ان: “- 16,1 في المئة من الاطفال في لبنان يتعرضون سنويا للتحرش الجنسي. – 54,1 في المئة من الاطفال يتعرضون سنويا للعنف الجسدي. – 40,8 في المئة يشهدون حوادث عنف منزلي. – 64,4 في المئة يتعرضون للعنف المعنوي النفسي”.
ويشارك في الدورة زهاء 25 مشاركا ومشاركة من لبنان التزموا “مبادئ حقوق الطفل وحمايته من العنف والاستغلال ويتمتعون بالخبرة للعمل مع الاطفال والمراهقين”.
ويتركز برنامج التدريب على “الاطار المفاهيمي المتعلق بإشكالية التحرش الجنسي بالاطفال وأساليب التدخل الاجتماعي المتخصص مع الاطفال ضحايا العنف الجنسي”.
وقدم الى المتدربين والمتدربات رزمة تتضمن معلومات أساسية وضرورية للعمل مع الاطفال “تساعد على نشر الوعي على مواضيع سوء معاملة الاطفال والتحرش الجنسي، الى دليل يتضمن “محاور عملية تساعد الاطفال على اكتساب مهارة الحماية الذاتية لا سيما من الاساءة الجنسية ولائحة بالمؤسسات التي تقدم المساندة الى الاطفال ضحايا العنف والاستغلال”.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *