الرئيسية » أخبار محلية » دورة تدريب على بناء ثقافة السلامة الاعلامية في طرابلس

دورة تدريب على بناء ثقافة السلامة الاعلامية في طرابلس

انطلقت دورة السلامة الاعلامية الرابعة في طرابلس صباح اليوم برعاية وحضور رئيس بلدية طرابلس الدكتور نادر الغزال الذي يقيمها الاتحاد الدولي للصحافيين بالتعاون مع نقابة محرري الصحافة.

افتتح الاتحاد الدولي للصحافيين بالتعاون مع نقابة محرري الصحافة اللبنانية، ومركز الاونيسكو الاقليمي في بيروت اليوم دورة تدريب على بناء ثقافة السلامة الاعلامية في مركز رشيد كرامي الثقافي في طرابلس.

الغزال
وتحدث الغزال في كلمة القاها شدد فيها على “أهمية الدور المنوط بالاعلامي، والذي بات يشكل السلطة الفعلية في البلد، وفي الوقت عينه فاننا لا نلمس فعليا من يسعى الى تأمين سلامته سيما في أوقات المصاعب والشدائد. من هنا نقول بأن لهذه الدورة التدريبية الأهمية القصوى خصوصا بالنسبة لنا في مدينة طرابلس، والتي للأسف الشديد تتخبط بالكثير من الحوادث الأمنية والتي تستوجب على الصحافي اتباع الحماية اللازمة”.

وهي الدورة الرابعة من سلسلة دورات سيتولى الاتحاد والنقابة تنظيمها في لبنان.

وتمثلت نقابة المحررين بعضو مجلس النقابة الزميل غسان ريفي والمدرب اللبناني فادي الغوش الذي رحب بالمشاركين، واعتبر “ان هدف الاتحاد من هذه الدورات بناء ثقافة السلامة الاعلامية للصحافيين في العالم العربي وهو مشروع واعد لما يواجهه الجسم الاعلامي في هذه الظروف الراهنة، وشكر منظمة الاونيسكو التي تبنت هذه الدورة لاهميتها في ظل الظروف الراهنة التي يواجهها شمال لبنان”.

العطاب
وشرح المدرب اليمني الدكتور نشوان العطاب موضوع دورة السلامة والمحاضرات التي ستعطى خلال الايام الثلاثة وتمنى للزملاء الاستفادة والسلامة في عملهم”.

ريفي
القى ريفي كلمة النقابة، فرحب فيها بالاتحاد الدولي والمشاركين ملقيا الضوء على ما يتعرض له الاعلامي في عالم اليوم، ولا سيما في مناطق الحروب والنزاعات من اخطار”.

أضاف:” إن هدف الدورة هو توفير التدريب اللازم للوقاية من الاخطار لمجموعة من الإعلاميين العاملين في مختلف وسائل الاعلام ليكونوا على بينة من آخر ما توصلت اليه سبل الوقاية في مناطق الحروب والنزاعات، والاطلاع على آخر التقنيات والمعدات التي يتعين على المراسلين الميدانيين استخدامها في تنقلاتهم في مناطق الشمال”.

تستمر الدورة ثلاثة ايام ينال المشاركون في ختامها شهادة موقعة من الاتحاد الدولي للصحافيين ونقابة محرري الصحافة اللبنانية .

تأتي الدورة واحدة من ست دورات ويتولى التدريب فيها المدرب اليمني العطاب والمدرب اللبناني الغوش، اللذان ركزا على طرائق الوقاية والسبل الواجب اعتمادها وكل العوامل التي يجب أن يأخذها الصحافي في الاعتبار على أرض الواقع كي يعود سليما إلى منزله وعائلته ووطنه.

الزملاء من المؤسسات المشاركة هم:غسان ريفي ( جريدة السفير – نقابة محرري الصحافة) روعة الرفاعي( جريدة اللواء) أورسولا الخوري، ليلى دندشي، شفيقة عبد الرحمن( الوكالة الوطنية للاعلام) عبد السلام تركماني (صحافي في بلدية الميناء) علاء الصديق (مجلة زويا) جورج وهبة ( جريدة حرمون) ساندي الحايك ( طرابلس سكوب) بلال حجازي ( اذاعة طريق الارتقاء) ،نسب مرعب ، ريم المصري، صفاء دنكر، ليال حبلص،يحيى سالم الخفاجي وعلي العكاوي (جامعة الجنان). غسان عازار ( صوت البترون)، انطوان العامرية ( جريدة الجمهورية).

الاتحاد الدولي للصحفيين
الاتحاد الدولي للصحفيين

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *