الرئيسية » أخبار محلية » دير دلوم حققت نوعية رغم ضآلة الامكانيات
رئيس البلدية: حققنا التوافق عملا بتمنيات الرئيس عصام فارس
رغم ضآلة الامكانيات المتوفرة لدى بلدية دير دلوم – ذوق المقشرين تمكن رئيس البلدية الفائز في دورتين انتخابيتين بالتزكية جرجي كوراني من انجاز نقلة نوعية في البلدة المحرومة تاريخيا والتي تزال تحتاج الى كثير من المشاريع

دير دلوم حققت نوعية رغم ضآلة الامكانيات
رئيس البلدية: حققنا التوافق عملا بتمنيات الرئيس عصام فارس

رغم ضآلة الامكانيات المتوفرة لدى بلدية دير دلوم – ذوق المقشرين تمكن رئيس البلدية الفائز في دورتين انتخابيتين بالتزكية جرجي كوراني من انجاز نقلة نوعية في البلدة المحرومة تاريخيا والتي تزال تحتاج الى كثير من المشاريع.

ويستعد كوراني لخوض الانتخابات البلدية للدورة الحالية على ان يحقق الفوز ايضا بالتزكية في اطار تنفيذ توصيات الرئيس عصام فارس التي سمعها منه سابقا حين تمنى على البلديات ولا يزال التوافق والفوز بالتزكية من اجل النهوض الاقتصادي بالبلدات والقرى العكارية.

وإذ يحيي رئيس البلدية كوراني دولة الرئيس عصام فارس على مجمل انجازاته في كافة بلدات وقرى عكار فنه يتذكر حين قال له الرئيس فارس ان رئيس البلدية الناجح في بلدته هو ناجح على صعيد الوطن .

نطاق البلدية يبدأ من مفرق بقرزلا حتى مفرق برقايل، أما دير دلوم فلا يتجاوز عدد ناخبيها المئتين ناخب وبلدة ذوق المقشرين يعود تسميتها نسبة الى عائلة المقشر التي تقيم منذ القدم في هذه البلدة وعدد ناخبيها 850 ناخبا لا يقترع منهم الا350 ناخبا.

مجلسها البلدي يتألف من تسعة اعضاء .

ترشح جرجي كوراني الرئيس الحالي تحت شعار الانماء والنهوض بالبلدة وقد أولى عناية كاملة للعمل البلدي في السنوات السابقة رغم ميزانية الصندوق البلدي المستقل الضئيلة وحقق انجازات متعددة يعددها كوراني قائلا:

“حققنا مشروع الصرف الصحي بتمويل من الاتحاد الاوروبي وساهمت البلدية بنسبة 25% بمواصفات عالمية مع محطة تكرير .

تنفيذ قنوات مياه من مفرق برقايل الى مفرق دير دلوم مع حيطان دعم في ذوق المقشرين وقنوات اخرى في دير دلوم بطول 420 مترا .

ويضيف كوراني: تم انشاء ملعب رياضي في ذوق المقشرين هبة من منظمة الاغاثة الدولية التي قدمت مبلغ 16.500 ألف دولار لاستكمال الملعب من صب الارض والشبك والتلبيس مع حديقة صغيرة وحائط دعم.

ووجه كوراني الشكر باسم البلدية الى وزير الداخلية الذي أفرج عن موازنة 2006 و2007 متمنيا الافراج ايضا عن موازنة 2008 و2009.

ويأسف كوراني للاهمال اللاحق بالطريق العام من المفرق الى البلدة حيث الحفر والاخاديد والمهملة منذ اكثر من عشرين عاما وسمعنا وعودا كثيرة بتأهيلها وبقيت الوعود وعودا لم تنفذ ومن الضروري الاهتمام بالطرق من المدخل العام ونناشد وزير الاشغال العامة الاهتمام بها عدا عن رداءة الطرقات الداخلية في البلدة بسبب قلة الموارد المالية ولضآلة الموازنة المخصصة للبلدية والتي لا تكفي لسد حاجات البلدية من جمع للنفايات ورش مبيدات وصيانة الانارة وراتب موظف بلدي.

ويقترح كوراني ان يصار الى تسليم المخصصات الى كل بلدية لتنفذ المشاريع اللازمة ويتم محاسبة البلدية.

ويعود ليؤكد على اهمية تعبيد الطريق المصنفة التي تربط 8 قرى هي: مار توما ـ مجدلا ـ سيسوق ـ الحميرة ـ قلود الباقية ـ ودير دلوم وذوق حدارة.

ويشير كوراني الى ان المجلس البلدي نفذ الخطة الانمائية التي تم وضعها وهناك وعد من اليونيسف بزيادة طبقتين في المدرسة الرسمية لان عدد التلاميذ فيها قد تجاوز 200 تلميذا، ويقول: نحن الان بصدد لقاءات مع اليونيسف من اجل هذه المدرسة التي تفتقد حالياً الى ابواب ونوافذ.

ومن المنتظر ان تشهد البلدة مشاريع من برنامج الامم المتحدة بالتعاون مع البلدية.

وفي المرحلة المقبلة ستسعى البلدية الى متابعة المشاريع التي تحقق كامل الانماء من توسيع طرقات وتزفيتها وتأهيلها وغير ذلك من المشاريع.

ويختم كوراني حديثه بان الاهالي مجمعون على انتخابات توافقية وعلى مجلس بلدي يفوز بالتزكية وباجماع الاهالي.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *