الرئيسية » أخبار محلية » انجازات انطون عبود في منيارة شاهدة على النيات
رئيس البلدية: أهالي منيارة معروفون بالوفاء ويقدرون من يتفانى في سبيل بلدتهم
لعل رئيس بلدية منيارة انطون عبود من الرؤساء الديناميكيين والمنتجين انماء في بلداتهم،ولأن الاعمال تبقى شاهدة على النيات، فإن ما حققه انطون عبود في منيارة من انجازات تشهد على ما حققه من مشاريع انمائية شكلت نقلة نوعية في البلدة التي لا تزال تعيش عملية النهوض والانماء بدءا من المدخل النموذجي للبلدة مرورا بشوارعها

انجازات انطون عبود في منيارة شاهدة على النيات
رئيس البلدية: أهالي منيارة معروفون بالوفاء ويقدرون من يتفانى في سبيل بلدتهم

لعل رئيس بلدية منيارة انطون عبود من الرؤساء الديناميكيين والمنتجين انماء في بلداتهم،ولأن الاعمال تبقى شاهدة على النيات، فإن ما حققه انطون عبود في منيارة من انجازات تشهد على ما حققه من مشاريع انمائية شكلت نقلة نوعية في البلدة التي لا تزال تعيش عملية النهوض والانماء بدءا من المدخل النموذجي للبلدة مرورا بشوارعها المعبدة والمميزة الى مختلف المشاريع التي طالت البنى التحتية.

يؤكد رئيس البلدية انطون عبود أن اهالي منيارة معروفون بالوفاء وبانهم اذكياء ومثقفون ويقدرون من يتفانى في سبيل بلدتهم حق التقدير ولذلك فهو مرتاح الى المعركة الانتخابية التي يراها معركة ديموقراطية بامتياز ولأجل ذلك فإن برنامجه الانتخابي هو ما حققه ولا يزال يعمل على تحقيقه دون هوادة كي تبقى منيارة بالفعل منارة بين البلدات والقرى العكارية.

وعبود منذ العام 1998 والى اليوم لم يوقف ورشة العمل الانمائي في منيارة مستفيدا من الميزانية المخصصة للبلدية حتى مخصصات الرئيس ونائبه التي تستحق لهما تبقى في صندوق البلدية لأجل الاستفادة منها في المشاريع.

ومن المشاريع الهامة التي التي انجزها عبود الحديقة العامة عند مدخل البلدة والتي تضمنت نتاج سمبوزيوم النحت وقد نشأت حديقة مميزة قل نظيرها في الشمال.

وحققت البلدية توأمة مع ولاية كارتاهينا في كولومبيا ولهذه التوأمة انعكاسات انمائية وعلى مختلف الاصعدة في البلدة ، كما عمدت البلدية الى تبليط الطرقات الداخلية لتجميل الشوارع والعودة بها الى عبق التاريخ باعتبار منيارة امتداد لعرقة الأثرية.

وتم بناء مقر سيكون مركزا للشؤون الاجتماعية. ويضم المركز عيادات طبية، وحضانة أطفال ومنتزه لكبار السن مما يتيح فرص عمل لهالي منيارة.

ويعدد رئيس البلدية المشاريع التي جرى تنفيذها ومنها الانارة العامة والحدائق وشبكة الصرف الصحي وبناء غرف للثانوية وتوزيع كتب مجانية واحياء المهرجانات السياحية وسمبوزيوم الرسم والنحت واقامة الرحلات الترفيهية الى المناطق اللبنانية والعشاء القروي المخصص للمغتربين.

اضافة الى ذلك – يتابع عبود – جرى توسيع طرقات وتجميل المداخل وتزفيت الطرقات.

ويعلن عبود أن احد ابناء البلدة المغتربين هو السيد رياض سليم حايك وعد بجعل مدخل منيارة من الطريق العام وصولا الى الساحة مدخلا رائع الهندسة وقد كلف مهندسين اختصاصيين بوضع الخرائط الهندسية المناسبة لذلك ونحن بالمناسبة، يقول عبود، نوجه كلمة شكر وتقدير الى المغترب حايك على بادرته الكريمة.

ويضيف عبود : لقد جرى فتح آبار ارتوازية مع شبكة مياه للشرب ومن المقرر استكمال الحديقة العامة وانشاء ملاعب رياضية مع مدرجات، ومكتبة عامة ومركز انترنت وانشاء قرية المغترب ضمن الحديقة العامة وهي عبارة عن منازل خشبية جاهزة معدة لاستقبال المغتربين من ابناء منيارة بغية تكريمهم وتعزيز حضورهم. كما تنتظر البلدية انشاء محطة التكرير في العبدة ليتم وصل الشبكة بها.

والجدير ذكره ان عدد اعضاء المجلس البلدي هو 15 عضوا ويبلغ عدد الناخبين 4800 ناخب بينما يقترع  فعليا حوالي 2200 ناخب.

ويختم عبود حديثه محتكما الى ارادة الناخبين في بلدته وهو على ثقة ان ابناء منيارة يحسنون الاختيار لان مصلحة منيارة تعلو فوق المصالح الخاصة.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *