الرئيسية » أخبار محلية » رابطة اساتذة الثانوي أكدت تنفيذ الإضراب التحذيري الأربعاء
عقدت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي اجتماعا استثنائيا ظهر اليوم، لتقييم الاجتماع الموسع والمطول مع وزير التربية والتعليم العالي الدكتور حسن منيمنة، والذي تم خلاله "نقاش تفصيلي وصريح مع تأكيد الأسباب الموجبة لإقرار مضمون مذكرة الرابطة

رابطة اساتذة الثانوي أكدت تنفيذ الإضراب التحذيري الأربعاء

عقدت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي اجتماعا استثنائيا ظهر اليوم، لتقييم الاجتماع الموسع والمطول مع وزير التربية والتعليم العالي الدكتور حسن منيمنة، والذي تم خلاله “نقاش تفصيلي وصريح مع تأكيد الأسباب الموجبة لإقرار مضمون مذكرة الرابطة واستعادة أساتذة التعليم الثانوي لموقعهم الوظيفي والمهني والمعيشي والاجتماعي وذلك استنادا إلى القانون 53/66 الذي أقر زيادة 60 في المئة للأساتذة لقاء زيادة ساعات العمل، والتي أقر الوزير بأحقيتها”.
وبعد النقاش خلصت الرابطة إلى ما يأتي: “1- إن إعادة تأكيد الوزير على أحقية المطالب وفي مقدمها استعادة موقع الأستاذ الثانوي (أي استعادة الـ 60 في المئة التي كان يتقاضاها منذ العام 1966 وحتى تاريخ دمج التعويضات في العام 1996) بدل زيادة ساعات العمل وسعي معاليه لتوفير الاعتمادات اللازمة والاجتماع مع رئيس الحكومة ووزيرة المال بهذا الخصوص، لهو تأكيد جديد على صوابية هذا المطلب وعلى أهمية إقراره بأسرع وقت ممكن. 2- تؤكد الرابطة تمسكها بضرورة الإسراع بإقرار الـ60 في المئة كبدل زيادة ساعات العمل والتزامها نتائج الجمعيات العمومية ومجالس المندوبين الداعية لاعتماد كافة أشكال التحرك لتحقيقه بما فيها الإضراب والتظاهر والاعتصام وعدم قبولها أي ذريعة (مالية أو غير مالية) لتبرير تأخير إقراره، حيث لا يعقل أن يكون هناك عمل بلا أجر كما يحصل مع أساتذة التعليم الثانوي. 3- تطالب الرابطة وزير التربية والتعليم العالي ضرورة التوصل إلى ترجمة فعلية لإقرار هذا المطلب وذلك من خلال توقيع مشروع القانون الخاص به وإرساله للحكومة لإقراره وتحويله إلى المجلس النيابي. 4- التأكيد على تنفيذ الإضراب التحذيري يوم الأربعاء الواقع فيه 3/2/2010، في جميع الثانويات الرسمية ودور المعلمين كافة. 5- عقد مؤتمر صحافي الساعة الثالثة من بعد ظهر الاثنين الواقع فيه 1/2/2010، وذلك في مقر الرابطة – خلف قصر الاونيسكو”.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *