الرئيسية » أخبار محلية » ستة عشر قاضيا اقسموا اليمين القانونية امام مجلس القضاء الاعلى
اقسم 16 قاضيا اصيلا اليمين القانونية في العاشرة من صباح اليوم امام مجلس القضاء الاعلى برئاسة القاضي غالب غانم في قاعة محكمة التمييز. حضر اداء القسم عضوا المجلس الدستوري القاضيان صلاح مخيبر وسهيل عبدالصمد، والقاضية

ستة عشر قاضيا اقسموا اليمين القانونية امام مجلس القضاء الاعلى

اقسم 16 قاضيا اصيلا اليمين القانونية في العاشرة من صباح اليوم امام مجلس القضاء الاعلى برئاسة القاضي غالب غانم في قاعة محكمة التمييز. حضر اداء القسم عضوا المجلس الدستوري القاضيان صلاح مخيبر وسهيل عبدالصمد، والقاضية المتقاعدة دنيز خوري وذوو القضاة واصدقاؤهم.
وبعدما ادى كل قاض بمفرده القسم امام المجلس القى القاضي غانم كلمة شدد فيها على اخلاقيات القاضي وسلوكه وعلمه وعطائه. وقال:” تكتمل الان مراسم انتمائكم الى العائلة القضائيةالكبرى متوجة بيمين حملت في مطاويها بعضا من القواعد الاصلية لاخلاقيات القضاء ترددت اصداؤه في ابرز المواثيق العالمية والنظم الوطنية التي خاضت في هذا الميدان، فمن الاخلاص في العمل الذي يعكس الاندفاع والتفاني والالتزام الى التجرد الذي يقصي المنافع والمنازع والمطامع الى العدل الذي لا قيمة لاية قاعدةاخرى ان لم تصب في مصبه الى الامانة على حقوق الناس ويا لها من مهمة تستلهم اديان السماء ولاتلقى الا على عاتق الانقياء والاوفياء، الى صون سر المذاكرة في سبيل الابتعاد عن الكلام الهباء وحتى لايخرج الى الملأ ما رأى القانون ابقاءه في حدود المجلس المغلق والحديث المصان، الى الصدق والشرف اللذين يزيدان هامة القاضي رفعة ومهابة ومجاورة للمثال، فمرحى بكم والف مرحى، وهنيئا لكم ولكل من تمنى لكم من الاصحاب والمقربين، هذه النقلة النوعية من ضفة الى ضفة، من عالم الى عالم، من ديار الحرية التي تختزن المسؤولية الى ديار المسؤولية التي تختزن الحرية”.
اسماء القضاة
والقضاة هم: الياس صلاح مخيبر، منال عبد المسيح فارس، ميري وليد ملاك، ميرنا زخيا كلاب، كريستيل توفيق ملكي، خليل عمر غصن، انطوان كرم بو زيد، اميرة مسعود شحرور ، جوزف موسى تامر، داني ريمون صفير، الين ميشال ابي خالد ، عبد القادر زهير النقوزي، ندى جرجي المعلوف، غريس الياس طايع، احمد حاتم شحادة، حمزة عوض شرف الدين.
وبعد التقاط الصور التذكارية انتقل القضاة الجدد ومجلس القضاء الاعلى الى لقاء وزير العدل ابراهيم نجار، حيث اقيم لهم حفل كوكتيل.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *