الرئيسية » أخبار محلية » سيدة البلمند تحتفل بتخريج طلابها
احتلفت ثانوية سيدة البلمند بتخريج 81 طالبا وطالبة من الصفوف المنتهية للسنة الدراسية 2009 ـ 2010 في فرعيها الفرنسي والانكليزي برعاية بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس اغناطيوس الرابع (هزيم) وحضور المتروبوليت

سيدة البلمند تحتفل بتخريج طلابها

احتلفت ثانوية سيدة البلمند  بتخريج 81 طالبا وطالبة من الصفوف المنتهية للسنة الدراسية 2009 ـ 2010 في فرعيها الفرنسي والانكليزي برعاية بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس اغناطيوس الرابع (هزيم) وحضور المتروبوليت أفرام  (كرياكوس) تحت عنوان “لبنان الحلم” في مبنى الثانوية ـ الفرع الفرنسي في حضور النائب السابق فايز غصن، ورئيس نادي روتاري الكورة الدكتور جاك منصور، و مديرالثانوية الفرع الفرنسي عطية موسى ومسؤولة الفرع الانكليزي دورا الحاج عبيد، ورؤساء واعضاء مجلس الامناء ومجلسي الاهل في الثانوية ،وأفراد الهيئتين التعليمية والادارية، وكهنة والخريجين واهاليهم

بداية دخول موكب الخريجين تتقدمهم الاعلام والمشاعل ثم النشيد الوطني من تأدية الخريجين.

صلاة قصيرة استهل بها متروبوليت طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الاثوذكس أفرام كرياكوس الاحتفال بعدها كان الافتتاح  بـ “صوت الخريجين” قصيدة من نظم والقاء أغابي منصور ونورا خليل تبعها نشيد الثانوية.

كلمة لجنتي الاهل ألقاها رئيس لجنة الاهل ـ الفرع الانكليزي – الياس اسحق شكر فيها ادارة الثانوية والهيئة التعليمية التي سهرت على تأمين العلم والمعرفة للطلاب مركزا على دورها في التربية الصالحة والتنشئة السليمة في زمن كثرت فيه الموبئات. كما نوه بتقدم الفرع الانكليزي في الثانوية وقد خطى خطوات جبارة الى الامام، رغم الصعوبات، بفضل تعاون الاهل مع المدرسة. وهنأ اخيرا الطلاب متمنيا لهم النجاح والتوفيق الدائم.

كلمة الثانوية ألقاها مديرها الاستاذ عطية موسى قال فيها: كما في كل عام نلتقي بكم على هذه التلال المباركة ـ تلال ام النور ـ سيدة البلمند لنفرح معا بالورود التي زرعتموها في عهدتنا والتي نمت في أرض خصبة وفاح اريجها ولنحتفل واياكم بغلال هذا الموسم التي كانت وفيرة، آملين ان تكتمل فرحتنا بعد صدور نتائج الامتحانات الرسمية التي من المتوقع ان تكون كسابقاتها من كل عام ترضي خواطركم وتنسينا أتعابنا بما تحمل الينا من نجاحات .

واضاف: نجاحات كثيرة وفي مختلف الميادين أحرزها أحباؤنا أبناؤكم خلال العام الدراسي المنصرم وذلك بفضل تعاونكم الصادق مع الاساتذة الذين تفانوا في خدمة مستقبل طلابهم وبالتنسيق مع الادارة، يتوج ذلك كله دعاء وبركة صاحب الغبطة البطريرك اغناطيوس الرابع أطال الله بعمره والذي لولا جهوده المشكورة لما كان لنا شرف لقياكم اليوم.

وتوجه للخريجين بالقول: أقوياء هيأناكم.. لا تلينوا امام الصعاب، كونوا كصخور البلمند صلابة، كصنوبره شموخا ولتكن المحبة دستور حياتكم.. فالله محبة.

وبعد ان شكر القيمين على جامعة البلمند أعلن المدير موسى عن سعي الثانوية مع الجامعة لتطوير البروتوكول بينهما والذي سيصدر قريبا.

وختم متوجها الى صاحب الغبطة بالقول: ان الثانوية خاصة والاسرة البلمندية عامة ستظلان في الطليعة طالما تحظيان بثقتكم وبركتكم الغالية.

اما المطران أفرام كرياكوس فقد استهل كلمته بالقول: نشكر الله في هذه الامسية المباركة ان نكون معا لكي نفرح ونبتهج باولادنا ونتمنى لهم النجاح الدائم والكبير.

وتابع متوجها للخريجين: انتم يا أحبة تنتقلون اليوم من مرحلة من حياتكم الى مرحلة اخرى جديدة ، المرحلة الاولى التي عشتموها تعرفونها تماما، اما المرحلة الجديدة فلا تعرفونها وترتسم حولها اسئلة كثيرة: ما هو مسار المرحلة الجامعية؟ كيف نتعلم؟ أي فرع نختار؟ من يساعدنا في تأمين اقساطنا الجامعية؟ ربما سوف تضطرون  الى العمل والدرس في آن معا، الحياة اليوم صعبة جدا وفيها الوجهين الايجابي والسلبي معا، وها انتم تنتقلون الى الحياة، الى عالم الحرية، الى المجتمع الواسع فتواجهون صعوبات كثيرة ولأن التجارب كبيرة بماذا تتسلحون؟

وأضاف: الانسان المستقيم اليوم يحتاج الى شيئين: العلم والايمان. العلم يتطلب اليوم جدية وتعبا كثيرا أما الايمان فيتطلب سموا في شخصيتكم. ونصيحتي لكم،لأن العالم اليوم يعيش اليوم في الكذب، ان تبحثوا عن الحقيقة، ان تكونوا صادقين في تصرفاتكم واقوالكم وفي هذا تحدي كبير. فالعالم الكاذب لا يعطي جدوا ابدا.

ودعا المطران أفرام الخريجين ان يحافظوا ايضا على المبادئ التي نشؤوا عليها لأنا الخميرة التي سوف تعينهم في وقت الشدائد والمصائب، لأن الاخلاق الحسنة والايمان القوي الثابت هما المطلوبان اليوم بشدة.

وختم بالقول: لا تخافوا من المستقبل  اذا امتلكتم الثقة بالله وبانفسكم، وليتخذ كل منكم له مرشدا  يساعده وينير له طريقه، فاختاروا الشخص المناسب الذي يكون محط ثقة لديكم حتى تبقى حياتكم مستقيمة ومكللة بالنجاح.

وتوالى على الكلام كل من الطلاب جورجيو اللاطي، وانطوان شحادة ،و راكيل العلم ونقولا نصار شكروا فيها الثانوية والاساتذة والاهل على دعمهم لهم، معاهدين اياهم بالمثابرة على النجاح والتقدم في الحياة.

وتخلل الحفل تكريم خمسة اساتذة من الثانوية أمضوا 25 عاما في الخدمة والعطاء هم:

جهينة شحادة فرح، داليدا كرم خوري، ريتا سعد، سهى نادر ونقولا مطر.

كما قدم الدكتور جاك منصور منحة الدكتور جورج فرح من نادي روتاري الكورة للطلاب الاوائل في الصف التاسع اساسي وهم ريتا بولس، ستيفاني حيدر واوليفيا يعقوب.

وتم عرض النشاطات التي تميزت بها الثانوية لهذا العام على شاشة عملاقة كما وزعت مناشير فيها.

عرّف الاحتفال الاستاذ غسان عبيد كما قادت جوقة الخريجين التي قدمت وصلات غنائية استاذة الموسيقى جينا متى رزوق.

 في الختام وزعت الشهادات للخرجين.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *