الرئيسية » أخبار محلية » شربل : مع ارسال الجيش الى الحدود مع سوريا
وزير الداخية مروان شربل

شربل : مع ارسال الجيش الى الحدود مع سوريا

وزير الداخية مروان شربل

أكد وزير الداخلية والبلديات العميد مروان شربل “أن الوضع الامني يحتل صدارة اهتمامات الوزارة” ، مشيرا الى “أن الامن عصب الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي ويرتبط بالامن السياسي الذي حين يستتب ينعكس ارتياحا على الاوضاع كافة”، مشددا على “أن الاجهزة الامنية التابعة للوزارة تعمل ضمن امكانياتها المتوافرة لترسيخ الاستقرار وحماية السلم الاهلي، وقد حققت انجازات امنية نوعية مرضية جدا، لافتا الى أن عديد قوى الامن قليل بالنظر الى المهمات الصعبة والكثيرة”.
وأعرب الوزير شربل في حديث الى برنامج “مختصر مفيد ” أجراه الزميل سعيد غريب عبر محطة ” أن بي أن ” عن خشيته من انعكاس ، الانقسام السياسي الحاد معطوفا على التطورات الحاصلة في سوريا، سلبا على الوضع اللبناني، مؤكدا بذل الجهود للنأي بلبنان عن التداعيات التي تشهدها سوريا التي نتمنى أن يستقر الوضع فيها في اسرع وقت، ويجلس الجميع الى طاولة واحدة”.
وأوضح “أن موضوع القاعدة الذي أثير مؤخرا يعالج ضمن الاطار القانوني والامني وأن هذه المسألة انتهت في اجتماع مجلس الدفاع الاعلى حيث تم مناقشة هذا الملف من جوانبه كافة ، مشيرا الى أن الوزير فايز غصن لم يقل أن القاعدة موجودة في عرسال بل أن عناصرها تمر عبر الحدود لاسيما عبر عرسال المترامية الاطراف”.

واعتبر “أن لبنان كما غيره من البلدان يشكل بيئة حاضنة للارهاب الذي ينمو في البيئة الفقيرة حيث تنتشر عصابات الاجرام والسرقة ، داعيا المسؤولين الى معالجة هذه الامور بجدية بعيدا عن الانقسام لان لبنان لا يحكم من فريق واحد”.
ولفت الى انه “مع ارسال الجيش اللبناني الى الحدود مع سوريا وترسيمها بالتنسيق مع الجانب السوري، وبالتالي منع أي تسلل من البلدين”.
وعن علاقته برئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية، أكد شربل أن علاقة محبة وصداقة قديمة تربطه بالنائب فرنجية وأن هذه الصداقة لا تتأثر ابدا بالموقف الذي اعلنه النائب فرنجية مؤخرا، وقال : انه صادق ومواقفه صريحة ، يقول كلمته ويقف عندها ، هو صديق وسيبقى صديقا”.
وشدد على “أن البلد محكوم بالتفاهم في هذه المرحلة الصعبة حتى ولو اجتهدنا على القانون لأن من المهم جدا ان نتجاوز هذه الظروف الدقيقة التي يمر بها لبنان ، وكثيرا ما اسعى الى تدوير الزوايا حتى لا نعكر الاجواء الامنية ، معربا عن اعتقاده أن الدولة اللبنانية هي الحلقة الاضعف فيما المطلوب تقوية دعائمها عبر مشاركة جميع الاطراف السياسية أو عبر قيام معارضة وموالاة بناءة”.
وعن قانون الانتخابات لفت الوزير شربل الى ان النسبية أمر مهم ومنها تبدأ الديموقراطية وتنهي الطائفية والمحادل، مضيفا:أن النسبية تؤمن صحة التمثيل وينتخب المواطن من يمثله،وهي ليست بالامر الصعب.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *