الرئيسية » شعر ونثر » شعر ورسم في مركز الصفدي الثقافي مع غادة ابراهيم
الشاعرة غادة ابراهيم توقع كتابها للحضور

شعر ورسم في مركز الصفدي الثقافي مع غادة ابراهيم

نظمت “مؤسسة الصفدي” من خلال مكتبة المنى وبالتعاون مع جمعية حماة الضاد، حفل توقيع كتاب شعري جديد للأديبة والشاعرة اللبنانية غادة إبراهيم وذلك بحضور ممثلة

الشاعرة غادة ابراهيم توقع كتابها للحضور

منتدى العزم للفنون عايدة إبراهيم، ممثلين عن هيئات ثقافية واجتماعية وفنية وحشد من محبي الشعر. الكتاب الذي يحمل عنوان “هل تسمع همس حنيني”، هو كتاب شعري أرادت من خلاله ابراهيم أن تقول بأن الشعر فن وليس علماً، وأن القصيدة تخرج عملاقة ناهلة من فيض شعور مؤلفها. ويروي الكتاب وجدان الحب ويوميات عشيقة وبراءة ممزقة.  وقد ألقت الشاعرة غادة ابراهيم من كتابها الجديد عدداً من القصائد التي تميزت بالوجدانيات والحب ووصف العائلة والعلاقات الأسرية، يرافقها على آلة العود الموسيقي إبراهيم رجب. وقد تخلل الأمسية تقديم درع تقديري “تروفيه” للأديبة غادة ابراهيم من محترف عايدة للفن التشكيلي.

… ومعرض رسم لأساتذة الكونسرفتوار

وتشجيعاً لهما في تجربتهما الأولى في الرسم، أقامت “المؤسسة” بالتعاون مع المعهد الوطني العالي للموسيقى-الكونسرفتوار، معرضاً لأستاذي الموسيقى جورج داوود وشديد الياس، تضمن لوحات زيتية ورسماً بالقلم والفحم، متنوعة الأشكال والأحجام والأساليب، ترافقت مع موسيقى على آلتي الكلارينيت والغيتار، تحية أداها الفنانان عند افتتاح المعرض الذي حضره مدير الكونسرفتوار في طرابلس وضاح الجم وحشد من المهتمين.

ويكتسب المعرض أهمية كبيرة كونه التجربة الأولى للفنانين داوود والياس، على الرغم من أنهما في العقد الخامس من العمر. إلا أنهما يقولان عن هذه التجربة أنها تعود بالزمن لفترة المراهقة وبعضها منذ عقود، وأخرى أعدت للمناسبة، بما يتيح إمكانية ملاحظة التطوير في التقنية والنضوج بين اللوحات القديمة والحديثة، من أنامل الفنانين الذين أشركا حاستي السمع والنظر في آن وهي تجربة فريدة. وعن أسلوبهما، فهما يعتبران أنه يجمع بين الإنطباعي والكلاسيكي والتكعيبي، مع طغيان النارية على الألوان…

شاهد أيضاً

حفلي جاز وبيانو في مركز الصفدي الثقافي

استضاف مسرح "مركز الصفدي الثقافي" بطرابلس، حفلان موسيقيان بالتعاون مع كل من "الجمعية اللبنانية الألمانية لإنماء الثقافة-كولترزنتروم"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *