الرئيسية » أخبار محلية » صرف 150 عاملا من مصنع المستقبل للانانبيب في عكار
واصل عمال ومستخدمي مصنع المستقبل لصناعة الانابيب في عكار اعتصامهم المفتوح في باحة المصنع الذي احتشد فيه اكثر من 150 عاملا ومستخدما من الذين شملهم كتاب ادارة المصنع الى وزارة العمل لإنهاء العقود وصرفهم جماعيا تحت غطاء الفقرة (و) من المادة (50) من قانون العمل

صرف 150 عاملا من مصنع المستقبل للانانبيب في عكار

واصل عمال ومستخدمي مصنع المستقبل لصناعة الانابيب في عكار اعتصامهم المفتوح في باحة المصنع الذي احتشد فيه اكثر من 150 عاملا ومستخدما من الذين شملهم كتاب ادارة المصنع الى وزارة العمل لإنهاء العقود وصرفهم جماعيا تحت غطاء الفقرة (و) من المادة (50) من قانون العمل اللبناني مدعية انه تحت وطأة الخسائر المتتالية لا تجد جدوى من الاستمرار في تشغيل المصنع بسبب الظروف الاقتصادية الراهنة .

ورفع العمال والمستخدمون اللافتات المنددة بقرار الصرف الجماعي والذي يتطابق فعليا مع مفاهيم الصرف التعسفي رغم محاولات ادرة المصنع اطلاق مسميات اخرى على الصرف تحت غطاء القانون.

ومنع العمال آليات المصنع من نقل البضائع وتفريغ المصنع من الانتاج بهدف اغلاقه وأصر العمال على موقفهم ومطالبتهم بتعويضات منصفة للذين أمضوا حوالي 16 سنة في المصنع فتأتي الادارة الى تعويضهم بمبالغ لا تسمن ولا تغني عن جوع وهم اصحاب عائلات وتراكمات عليهم الديون بسبب التسليفات التي قامت على اساس عملهم في المصنع.

وحاولت قوة من الامن الداخلي بأمر من القضاء فتح الطريق امام الآليات لإخراج البضائع لكن باءت كل المحاولات بالفشل امام اصرار العمال على نيل كافة حقوقهم او اعادة تشغيل المصنع لأن الهدف الاساسي هو ديمومة العمل خاصة وأن ادعاءات الخسائر تثبتها وقائع ساطعة تمتلكها نقابة عمال ومستخدمي المصنع حسب ما اوضحه رئيس النقابة عباس البضن الذي تلا بيانا في المعتصمين رد فيه على ادعاءات اصحاب المصنع الذين وصفوا العمال الذين أفنوا العمر في خدمة المصنع بمجموعة زعران يقطعون الطريق ويمنعون الشركة من اخراج منتوجاتها وتسليمها الى الزبائن .

وقال البضن في حديث للديار : ” نعم بكل فخر نحن مجموعة من الزعران لأننا نطالب بحقنا وندافع عن مستقبل اولادنا ونقف في وجه جلاد يريد ان يحرمنا من ابسط حقوقنا وهو تعويض الصرف التعسفي فالذي يطالب بحقه بات ازعرا ومن يأكل الحق وبستغل الفقير المعدم ويقضي على حياته وعلى مستقبل اولاده اصبح ضحية مظلومة تطلب مساعدة القضاء ومؤازرة القوى الامنية .”

واعرب البضن عن اسفه لغياب نواب المنطقة عن هذا التحرك المطلبي المحق والذي يطال عائلات معدمة متسائلا عن سر غياب هؤلاء النواب والشخصيات السياسية سواء عن المشاركة ومؤازرة العمال او ملاحقة قضيتهم لدى المراجع المختصة .

وشكر البضن رؤساء البلديات الذين شاركوا بالاعتصام كما وجه تحية شكر للاتحاد العمالي العام الذي اوفد السيد انطون انطون ممثلا عن رئيس الاتحاد العمالي العام كما مشاركة اتحاد عمال الشمال .

يذكر أن كافة رؤساء بلديات سهل عكار وببنين وبرقايل والاتحاد العمالي العام قد شاركوا بالاعتصام ومنع الاليات من اخراج البضاعة من المصنع طوال نهار امس .

وقد اعلن البضن ان لاتراجع عن الاعتصام الى تتحقق المطالب دون مساومة او تسويف او مماطلة لأن لقمة العيش لا تحتمل التأجيل او التسويف او المساومة.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *