الرئيسية » أخبار محلية » عشاء تكريمي للحركة الارثوذكسية في عكار
اقام مركز عكار في حركة الشبيبة الارثوذكسية عشاء خيريا في مطعم غرين لاند في بلدة عدبل ـ عكار لدعم انشطته التربوية والانسانية في المنطقة في حضور النائب نضال طعمة وناصر بيطار ممثلا النائب السابق لرئيس الحكومة عصام فارس

عشاء تكريمي للحركة الارثوذكسية في عكار

 اقام مركز عكار في حركة الشبيبة الارثوذكسية عشاء خيريا في مطعم غرين لاند في بلدة عدبل ـ عكار لدعم انشطته التربوية والانسانية في المنطقة في حضور النائب نضال طعمة وناصر بيطار ممثلا النائب السابق لرئيس الحكومة عصام فارس وراعي ابرشية عكار وتوابعها للروم الارثوكس المطران باسيليوس منصور وحشد كبير من ممثلي المؤسسات التربوية ورؤساء بلديات وفعاليات اجتماعية.

بعد صلاة الشكر والنشيد الوطني اللبناني كانت كلمة لعلاء مخول رحب فيها بالحضور شاكرا المطران منصور رعايته الدائمة.

ثم القى رئيس مركز عكار في حركة الشبيبة الارثوذكسية بركات مخول كلمة قال فيه :

في غمرة الفصح نجتمع معا في عشاء اردناه لقاء اخوة واحبة لنشكر الرب الذي اهلنا ان نجتاز بحر الصوم وهدانا بفرح الى مرفأ القيامة.

وعدد بركات كافة الانشطة التي تقوم بها الحركة في شتى الميادين شاكرا المرطان منصور ” الذي يرعانا دائما بمحبته ، كما شكر الذين حضروا وشاركوا في هذا اللقاء.

المطران منصور هنا في كلمته الجميع بعيد الفصح المجيد واكد على اهمية ان يعي الجميع هويتهم الاساسية وهي هوية الكنيسة الانطاكية المشرقية التي نفاخر جميعا بها ونشعر بعمقها الايماني والتاريخي في منطقة نعتز بانتمائنا اليها والعيش فيها والذي يعود لاكثر من الفي عام واننا نرفع والاجيال القادمة دعاءنا ان يحفظ الله كل الاوطان وناسها ويمن عليها بالتقدم والحضارة ورغد العيش.

واضاف: حدثت تغييرات كثيرة وتعددت الهويات والسياسات الا ان هويتنا الانطاكية ظلت قائمة وصلبة بايماننا ان الله في المكان الاسمى والاعلى في قلوبنا وعقولنا.

واشار الى ان حركة الشبيبة الارثوذكسية ومنذ اطلاقتها قبل نحو 70 عام ” حاولت وعملت ولا تزال على تجذير هذه الهوية التي نحاول ونعمل على تجديدها وابقائها نبضا حيا في حياتنا فالكنيسة هي الجوهرة التي تحدث عنها السيد المسيح الذي اسس الانسانية على فضائل الحب والسلام والتواضع في كنيستنا ، وهذه مهمة علينا ان نحافظ عليها”.

وتوجه المطران منصور ختاما بتهنئة للعمال في عيدهم املا لهم ظروف افضل في العيش الكريم.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *