الرئيسية » أخبار محلية » معرض حرفي “شغل إيدينا” لجمعية اللقاء النسائي الخيري
نظمت جمعية اللقاء النسائي الخيري معرضاً حرفياً في "مركز الصفدي الثقافي" بعنوان "شغل إيدينا"، وذلك بالتعاون مع "مؤسسة الصفدي" وبمشاركة مشغل "طارة وخيط" المنبثق عن "أكاديمية المرأة" التابعة لـ"مؤسسة الصفدي"

معرض حرفي “شغل إيدينا” لجمعية اللقاء النسائي الخيري

نظمت جمعية اللقاء النسائي الخيري معرضاً حرفياً في “مركز الصفدي الثقافي” بعنوان “شغل إيدينا”، وذلك بالتعاون مع “مؤسسة الصفدي” وبمشاركة مشغل “طارة وخيط” المنبثق عن “أكاديمية المرأة” التابعة لـ”مؤسسة الصفدي” في ضهر المغر، الحرفي اللبناني، فيستا للتربية المختصة، واحة الفرح، ومبدعات طرابلسيات.

المعرض الذي حضر افتتاحه النائب أحمد كرامي، والسيدات ندى ميقاتي، سلام الجسر وهند كبارة، شددت من خلاله، رئيسة جمعية اللقاء النسائي الخيري السيدة زينة كرامي، على أنه ينظم بالتعاون مع “مؤسسة الصفدي” مشكورة، موضحة أنه نتاج مشروع “الحماية من عمالة الأطفال” الذي نفذته الجمعية بتمويل من منظمة العمل الدولية ILO، من خلال مركزها في التبانة، أحد أحياء طرابلس القديمة والمهمشة. ويهدف المعرض إلى تدريب فتيات المنطقة من عمر 15 سنة وما فوق المتسربات من المدرسة، على أشغال يدوية وحرفية تساهم في تحسين أوضاعهن للمعيشية والاقتصادية. وهو يأتي بعد تخريج الصبايا اللاتي خضعن لدورة تدريبية استمرت أربعة أشهر. وحول مشاركة الجمعيات الأخرى في المعرض، قالت كرامي: أردنا مع مؤسسة الصفدي إظهار أعمال ونتاج ومواهب وقدرات المنتسبين إلى الجمعيات الأخرى في الشمال الناشطة في هذا المجال، وإتاحة الفرصة أمامهم لعرض إنتاجهم وتسويقه.

وقد تضمن المعرض الذي استمر على مدى يومين، أشغالاً يدوية وحرفية وتراثية ومناشف وبياضات وألبسة وأكسسوارات وأدوات منزلية وزينة… استحوذت على اهتمام الكثيرين من زواره.

 

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *