الرئيسية » أخبار محلية » عميد كلية العلوم جال على مدارس رسمية في عكار للبحث عن مبنى لانشاء شعبة
جال عميد كلية العلوم في الجامعة اللبنانية الدكتور علي منيمنة على عدد من المدارس الرسمية في منطقة عكار، في اطار البحث عن مبنى ملائم لانشاء شعبة لكلية العلوم في الجامعة اللبنانية. رافق الدكتور منيمنة

عميد كلية العلوم جال على مدارس رسمية في عكار للبحث عن مبنى لانشاء شعبة

 
جال عميد كلية العلوم في الجامعة اللبنانية الدكتور علي منيمنة على عدد من المدارس الرسمية في منطقة عكار، في اطار البحث عن مبنى ملائم لانشاء شعبة لكلية العلوم في الجامعة اللبنانية.
رافق الدكتور منيمنة في جولته، مدير الفرع الثالث في كلية العلوم الدكتور احمد رافعي، الدكتور اديب ابو دلى مندوب الاساتذة في كلية العلوم.
المحطة الاولى كانت في تكميلية حلبا الرسمية للصبيان، في حضور النواب معين المرعبي، نضال طعمة وخالد زهرمان، وكان في استقبالهم مدير المدرسة محمود عياش الذي رافقهم بجولة على عدد من قاعات التدريس المقترحة لاستقبال طلاب السنة الاولى في كلية العلوم .
بعد ذلك، انتقل الجميع الى مبنى دار المعلمين في حلبا ومنه الى المدرسة المهنية الزراعية في العبدة، حيث اطلع الوفد على القاعات الممكن استخدامها كصفوف للطلاب الجامعيين من ابناء عكار كشعبة كلية العلوم التي سيتم استحداثها كاول شعبة من الجامعة اللبنانية في المنطقة التي يربو عدد طلابها الجامعيين المنتشرين في مختلف الجامعات اللبنانية على الثلاثة الاف طالب.
وقال النائب معين المرعبي اثر الجولة: “انها ثمرة جهود واتصالات ولقاءات عقدها نواب المنطقة مع وزيرة التربية والتعليم العالي السيدة بهية الحريري التي ابدت تجاوبا مع هذه الفكرة والزيارة اليوم هي في اطار الاعداد لافتتاح شعبة لكلية العلوم في عكار على امل ان تتواصل افتتاح شعب جيدة في السنوات القادمة على طريق انشاء مبنى جامعي متكامل للجامعة اللبنانية في محافظة عكار”.
ولفت المرعبي الى “جهود تبذل على صعيد اخر لانشاء كلية زراعة تابعة للجامعة اللبنانية في عكار ايضا سيما وان هناك منشآت هامة جدا في منطقة العبدة تابعة لوزراة الزراعة مؤهلة لاستيعاب كلية الزراعة التي تعتبر حيوية للغاية بالنسبة لمنطقة عكار التي تعتبر منطقة زراعية بامتياز”.
بدوره، قال النائب نضال طعمة: “ان افتتاح شعبة كلية العلوم نعتبرها انطلاقة جدا هامة على طريق انشاء فرع للجامعة اللبنانية في عكار نظرا لما توفره من امكانيات امام طلاب عكار الذين يكد اهلهم ويتعبون في سبيل ارسالهم الى الجامعات في مختلف المناطق اللبنانية ناهيك عن توفير في الوقت المستنزف على الطرقات بالاضافة الى تكاليف النقل او الاقامة خاصة وان الجامعة اللبنانية في عكار ستوفر لابنائنا مستوى تعليمي افضل بحيث ان الطلاب لا ينسلخون عن محيطهم العائلي ويبقيهم عاملين في منطقتهم بعد التخرج لانها الاحوج اليهم. كنشطاء وعاملين في مختلف المجالات العلمية بما يسهم اسهاما مباشرا في وضع الخطط والدراسات الهادفة الى انماء هذه المنطقة المحرومة”.
شاكرا وزيرة التربية بهية الحريري على “تجاوبها ولادارة كلية العلوم في الجامعة اللبنانية على مبادرتها التي نامل النجاح لها سيما وان نواب عكار يتابعون هذا الامر بجدية كبيرة”.
وامل النائب خالد زهرمان في “النجاح لهذه الخطوة التي نقوم بها اليوم لان بنجاحها نجاحا للمستقبل الجامعي في هذه المنطقة، خاصة لجهة حضور الجامعة اللبنانية كعامل فعال في رفع المستوى العلمي والاكاديمي بما يخدم بالنتيجة مستقبل هذه المنطقة ونهوضها وانمائها في شتى الميادين وافتتاح شعبة لكلية العلوم كخطوة اولى من شانه التاسيس لافتتاح فرع على امل افتتاح فروع لكافة الكليات الجامعية في الجامعة اللبنانية، وهذا ما نطمح ونسعى اليه كنواب بالتعاون مع كافة الجهات الرسمية المعنية والمسؤولة وفي طليعتها وزارة التربية شاكرا للوزيرة الحريري تعاونها وتفهمها وتجاوبها الكلي على هذا الصعيد”.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

تعليق واحد

  1. عبدالقادر صلاح الدين

    انا طالب في شعبة العلوم في حلبا,وقد انتقلنا اليها منذ ايام.انا سعيد لافتتاح هذه الشعبة وذلك لقلة عدد الطلاب فيها ما يجعل الاستيعاب افضل.واكمالاً لمهمتهم المشكورة اتمنى من حضرة نوابنا الكرام ان يعمدوا لتوفير الظروف الملائمة للتعليم فيها والى البحث عن مبنى مخصص للشعبة وذلك لاختلاط طلاب الشعبة بطلاب التكميلية.وباذن الله نتوجه اليهم بأشد الامتنان على سعيهم المشكور.وشكراً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *