الرئيسية » أخبار محلية » كشاف الشباب الوطني في طرابلس يحتفل بذكرى الهجرة النبوية
أقام كشاف الشباب الوطني إحتفالاً بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة، في مقره بطرابلس حضره حشد من الكشافين والطلاب. تقدم الحضور مسؤول إتحاد الشباب الوطني المحامي عبدالناصر المصري ومدير مركز إبن سينا

كشاف الشباب الوطني في طرابلس يحتفل بذكرى الهجرة النبوية

kachaf al wataniأقام كشاف الشباب الوطني إحتفالاً  بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة، في مقره بطرابلس حضره حشد من الكشافين والطلاب. تقدم الحضور مسؤول إتحاد الشباب الوطني المحامي عبدالناصر المصري ومدير مركز إبن سينا الصحي الإجتماعي حسن ثليجة ومسؤولة الإتحاد النسائي الوطني هالا مخلوف ومفوض الكشاف حسام الشامي .

 أفتتح الإحتفال بالنشيد الوطني وقدّمت له المرشدة روان السحمراني التي رحبت بالحضور متمنية للبنانيين والعرب والمسلمين أن ينعموا بالخير والنصر والإستقرار والتقدم .

ثم تحدث مسؤول إتحاد الشباب الوطني المحامي المصري فقال: “إن إحياء ذكرى الهجرة النبوية هو تأكيد على أهمية هذا الحدث في إنطلاق الدعوة الإسلامية خارج مكة نحو المنطقة العربية ، ونتذكر هنا تضحيات الرسول أثناء الهجرة وقبلها وبعدها وبتضحيات صاحبيه أبي بكر الصديق وعلي بن أبي طالب، فالأول رافق الرسول أثناء الهجرة من مكة الى المدينة متحملاً مشاق الإنتقال ومخاطر الطريق وتهديدات قريش التي جعلت مكافأة كبيرة لمن يستطيع اللحاق بالرسول وإحضاره حياً أو ميتاً ، والثاني نام في فراش الرسول وهو يعرف أنه قد يقتل من قبل رجال القبائل الذين إنتظروا خروج الرسول من منزله”. ودعا المصري الشباب والطلاب الى تعزيز روح التضحية في سبيل الله والوطن والتدريب على خدمة الناس في كل وقت وحين.

ثم ألقى الكشفي سعيد المرعبي قصيدة من وحي المناسبة للشاعر الأمير طارق آل ناصر الدين.

وتشاركت المرشدة عائشة الصمدي والكشفي علي العلي بإلقاء كلمة ذكّرت بمحطات السيرة النبوية من والدة الرسول عليه السلام ونشأته وبعثته وأذى قريش له ولأصحابه وصولاًً الى الإسراء والمعراج والهجرة الأولى الى الحبشة وتوجهه للطائف ثم الهجرة النبوية الى المدينة المنورة.

وألقى القائد عمر المصري كلمة كشاف الشباب الوطني فقال: “ان العمل الكشفي وسيلة أساسية للنهوض بمجتمعنا، و تدريب ابنائنا على تحمل المسؤولية، وامتلاك الشخصية المؤمنة القوية الشجاعة، التي تعرف ان تدبر أمورها، وتحقق غاياتها، معتمدة على الايمان والارادة والعزيمة”.

 وأختتم الحفل بأنشودة “طلع البدر علينا” قدّمها الطالب علاء المصري ثم جرى عرض الجزء الذي يتناول واقعة الهجرة من فيلم ” الرسالة ”  ووزعت المرطبات والحلوى على المشاركين.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *