الرئيسية » أخبار محلية » كهنة عكار لأبرشية طرابلس المارونية بحثوا في بناء مركز للمطرانية وبيع الاراضي
اجتمع كهنة عكار، لأبرشية طرابلس المارونية، برئاسة المطران جورج بو جودة، في كنيسة سيدة الحبل بلا دنس في حي الزوق في بلدة القبيات - عكار وتم البحث في بناء مركز مطرانية طرابلس المارونية في عكار،

كهنة عكار لأبرشية طرابلس المارونية بحثوا في بناء مركز للمطرانية وبيع الاراضي

اجتمع كهنة عكار، لأبرشية طرابلس المارونية، برئاسة المطران جورج بو جودة، في كنيسة سيدة الحبل بلا دنس في حي الزوق في بلدة القبيات – عكار وتم البحث في بناء مركز مطرانية طرابلس المارونية في عكار، (القبيات).
وشدد المطران بوجودة، على أهمية التحسس بالمسؤولية في بناء هذه المركز، الذي ينطلق من حاجة المنطقة لمرجعية كنسية مارونية، وهو أكثر من منزل، “لمنامة المطران وسكنه”، فأبواب الاديرة والكنائس مفتوحة له. وبما أن للكنيسة دورها الروحي والاجتماعي على كافة الصعد، فمنطقتنا في حاجة لهذا الكرسي كمرجعية أساسية. والمركز سيحمل بطياته مكاتب عدة للشبيبة وللحركات الرسولية والاجتماعية، فيصبح بدوره مركزا للاشعاع الروحي والرعوي في المنطقة.
ويأتي هذا المركز أيضا، من توصية بكركي، بأن يكون لعكار نائب اسقفي خاص بها، وهذا ما أوضحه المطران بو جودة للبطريرك صفير خلال زيارته الى عكار في ايار الماضي.
وكانت توصية للكهنة أيضا، بأن يبدأ الاعلان عن بناء هذا المركز، خصوصا وأن الدراسات والخرائط والرخص قد أنجزت بالكامل، وما علينا إلا البدء بالبناء. فعلى الكهنة، ان يعملوا مع لجان الاوقاف والمجالس الرعوية، على وضع خطط لجمع التبرعات، لكي يشعر كل مؤمن بأنه معني بهذا الأمر من خلال انتمائه الى ابرشيته وكنيسته.
كذلك تم البحث في مسألة بيع الاراضي ، وقد عرض المطران بوجودة وضع بعض الرعايا، التي تعاني من مشاكل بيع الاراضي، وعن كيفية التنسيق مع الرابطة المارونية وكل المعنيين في الشأن الكنسي، لحل المشاكل العالقة والوقوف الى جانب ابناء المنطقة.
وعرض الاب ميشال عبود عمل اللجنة التي كلفت برئاسته في القبيات، وما توصلت اليه لمعالجة كل الامور العالقة في ما يخص بيع العقارات التابعة لأهالي القبيات والجوار داخل وخارج منطقة القبيات العقارية. وشدد ان عمل اللجنة يقوم ايضا على الشعور بقيمة واهمية العيش المشترك والعلاقة الاخوية مع كل الجوار من دون استثناء.
ودعا المطران بوجودة الكهنة بأن يولوا هذا الامر أهمية كبرى الى جانب ابناء رعاياهم.
كما تم البحث في موضوع افتتاح مكتب تيلي لوميار، واشار الاب ميشال عبود الى حفل افتتاح مكتب تيلي لوميار في عكار، بالريسيتال الديني الذي يقام في كنيسة مار ماون في عندقت في الرابع من كانون الاول 2010 والذي تقدمه الآنسة جومانا مدور وجوقة تيلي لوميار بقيادة الخوري روكز ابي زيد. وكان مكتب تيلي لوميار قد اجتمع مع المطران في دار المطرانية في طرابلس ووجه له دعوة للحضور، واجتمع مسبقا بكهنة القبيات وعندقت في دير مار ضوميط القبيات، وعرض رسالة تيلي لوميار في المنطقة. وتندرج رسالة هذا المكتب من تغطية النشاطات الكنسية والاجتماعية في المنطقة وتعزير الشراكة بين كل الكنائس، والعيش المشترك مع الطوائف الاخرى.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *