الرئيسية » أخبار محلية » كوفريكوفا تعزف في طرابلس للمرة الثانية
برعاية كريمة من بلدية طرابلس وبدعوة من البيت اللبناني الروسي ولجنة الأهل في مدرسة مار مارون لراهبات العائلة المقدسة في طرابلس، أحيت عازفة البيانو العالمية كاتيرينا كوفريكوفا امسية موسيقية مميزة في قاعة الاحتفالات

كوفريكوفا تعزف في طرابلس للمرة الثانية

برعاية كريمة من بلدية طرابلس وبدعوة من البيت اللبناني الروسي ولجنة الأهل في مدرسة مار مارون لراهبات العائلة المقدسة في طرابلس، أحيت عازفة البيانو العالمية كاتيرينا كوفريكوفا امسية موسيقية مميزة في قاعة الاحتفالات في المدرسة حضرها جمهور مثقف يتقدمهم مدير فرع الشمال في الكونسرفاتوار الأستاذ وضاح الجمّ ولفيف من من أساتذة الموسيقى وعدد من الطلاب، ويخاصة من سبق لهم وإستمعوا إلى عزفها في زيارتها الأولى لمدينة الفيحاء العام الفائت.

كلمة ترحيب باسم البيت اللبناني الروسي ولجنة الاهل ألقاها الزميل فايز فارس، شكر فيها بلدية طرابلس على رعايتها هذا النشاط الفني وقرأ نص رسالة التقدير التي وجهها رئيس البلدية المهندس رشيد جمالي للفنانة الزائرة. كما ذكّر فارس بالطريقة المبتكرة في العزف والتوزيع التي تتبعها الفنانة كوفريكوفا الأستاذة الجامعية منذ اكثر من عشر سنوات والعازفة العالمية منذ اكثر من عشرين سنة. كما شكرت كوفريكوفا في كلمة بالروسية كل من سعى إلى إنجاح هذا اللقاء بمحبي الموسيقى للمرة الثانية في طرابلس. ثم إستمع الحضور إلى مقطوعات مختارة من أعمال موسيقيين روس مشرقيين وأوروبيين غربيين تناغموا في جو من الحوار الفني الحضاري المنشود بين إبداعات المدرستين.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *