الرئيسية » أخبار محلية » لائحة فيصل كرامي لن تضم رموزا من ٨ اذار

لائحة فيصل كرامي لن تضم رموزا من ٨ اذار

دموع الاسمر

من يتابع الحراك الانتخابي في دائرة طرابلس ـ الضنية ـ المنية يلاحظ ان الماكينات الانتخابية انطلقت بوتيرة متسارعة. بينما لا يزال هذا الحراك مقتصرا على التواصل مع القواعد الشعبية الناخبة بمعزل عن اي نقاش حول التحالفات السياسية لان الاقطاب السياسيين في هذه الدائرة يجري كل واحد منهم دراسة احصائية لتحديد حجم الصوت التفضيلي والحاصل الانتخابي. لا سيما وان هذا القانون الجديد جعل كل قطب سياسي يسعى لمصلحته الشخصية لاجل ذلك تلاحظ مصادر طرابلسية ان العلاقة المتينة القائمة بين الرئيس ميقاتي والوزير فيصل كرامي الى حد الانسجام بينهما وامكانية التحالف موضوعة في ميزان المصلحة الانتخابية لكل منهما ومقدار تأمين الصوت التفضيلي لكل منهما والحاصل الانتخابي في حال التحالف ضمن لائحة واحدة او في لائحتين منفصلتين. لكن بتنسيق وتحالف يؤمن الفوز لاكبر عدد ممكن من المقاعد.
ولاحظت الاوساط بهذا الصدد ان الحراك الانتخابي للوزير فيصل كرامي منذ عدة اسابيع من خلال جولاته وتواصله مع القواعد الشعبية الطرابلسية ومن خلال جولته الاخيرة في المنية التي لفتت انظار المراقبين الى تفاعل شعبي معه جعل اسم الوزير فيصل كرامي يتقدم بين الاقطاب لافتا الانظار الى حجم الاصوات التي تؤمن الحاصل الانتخابي له والتي تعتبر قيمة مضافة الى الصوت التفضيلي الذي يرتكز عليه الوزير كرامي ويتراوح ما بين ١٣ الى ١٤ الف ناخب وفق اخر دراسة احصائية علمية اجرتها ماكينات انتخابية.
ولعل هذا الحراك الذي يقوم به كرامي دفع باخصامه الى شن حملة مبكرة عليه من قبل اخصامه السياسيين وخاصة التيار الازرق الذي راح بعض مسؤوليه يروجون بأن الوزير كرامي سيؤلف لائحة ٨ اذار واخصام اخرين اعتبروا اللائحة التي سيشكلها الوزير كرامي ستكون ٨ اذار وفلول النظام السوري. مما استدعى ردا واضحا من الوزير كرامي في اللقاء الشعبي الواسع الذي نظم له في المنية المنطقة التي يعتبرها التيار الازرق عرينه وقاعدته الشعبية الاكبر في الشمال. حين اكد بانه لن يؤلف لائحة ٨ اذار ولا حتى لائحته ستضم رموزا ل ٨ اذار او للنظام السوري وان نهجه هو نهج والده الرئيس الراحل عمر كرامي الذي سبق ان قال نحن لسنا في فريق الثامن من اذار وبالتالي لا يعني هذا انه في فريق 14 اذار. لكنه في الوقت عينه هو مع المقاومة بكل وضوح وجرأة ضد العدو الصهيوني. وتشير المصادر المقربة من كرامي الى ان اؤلئك الذين يشنون حملة مبكرة عليه انما هم يخاطبون شرائح شعبية طرابلسية يستفزها الانتماء الى 8 اذار لكنهم تناسوا ان رئيسهم هو من اقام تسوية وعلاقات مع رموز اساسية في فريق 8 اذار. ولعل حجم الاستنهاض الشعبي لكرامي اثارت اخصامه السياسيين الذين يحاولون النيل منه بعد ان بات منافسا رئيسا لهم كحالة كرامي لوحده فكيف اذا كان حليفا للرئيس ميقاتي في طرابلس وللنائب السابق جهاد الصمد في الضنية وبعد اللقاء الناجح في المنية.
ما هي الاسباب التي رفعت من حضور الوزير كرامي على الساحة الطرابلسية وفي هذه الدائرة؟
براي مصادر ان الوزير فيصل كرامي خلال جولاته في احياء طرابلس ومناطق الضنية والمنية لاحظت الاوساط الشعبية ان الوزير كرامي يكاد يكون السياسي الطرابلسي الوحيد الذي لم يغادر مدينة طرابلس في كل المراحل والظروف والمحن حتى خلال توليه وزارة الشباب والرياضة كان يعود يوميا الى مدينة طرابلس كي يبقى على تواصل مع الناس. وثانيا ان اولاده مسجلون في مدارس طرابلسية وعلى عادة قيادات ال كرامي منذ عهد جده الراحل الرئيس عبد الحميد كرامي الى الرئيس الشهيد رشيد كرامي ووالده الراحل عمر كرامي لم يغادروا طرابلس في كل الظروف.
وربما هذه الاسباب كانت خلف هذه القاعدة الشعبية التي لم تتغير ولم تتبدل وشكلت بلوك انتخابي متواصل وبالتالي فان القاعدة الشعبية الناخبة بقيت على حالها توفر لكرامي صوتا تفضيليا وحاصلا انتخابيا جعلته احد ابرز اقطاب الطائفة السنية في طرابلس.

الديار

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *