الرئيسية » أخبار محلية » لجنة الأسير سكاف ناشدت ميقاتي إيلاء قضيته الإهتمام المطلوب
ناشدت لجنة عائلة وأصدقاء الأسير في السجون الإسرائيلية يحيى سكاف، في بيان اليوم، رئيس الحكومة نجيب ميقاتي "إيلاء قضيته الإهتمام المطلوب، ومتابعتها في المحافل العربية والدولية، بما يساعد في الإفراج عنه".

لجنة الأسير سكاف ناشدت ميقاتي إيلاء قضيته الإهتمام المطلوب

 

ناشدت لجنة عائلة وأصدقاء الأسير في السجون الإسرائيلية يحيى سكاف، في بيان اليوم، رئيس الحكومة نجيب ميقاتي “إيلاء قضيته الإهتمام المطلوب، ومتابعتها في المحافل العربية والدولية، بما يساعد في الإفراج عنه”.
ولفتت اللجنة إلى أنه “كما أن الإستقلال لم ينجز بعد بسبب بقاء مزارع شبعا وتلال كفرشوبا تحت الإحتلال، حسب قول الرئيس نجيب ميقاتي خلال زيارته الهامة إلى الجنوب، فإن إستقلال لبنان يبقى ناقصا أيضا إذا لم يتم تحرير الأسرى والمفقودين من السجون الإسرائيلية، وإعادة رفات الشهداء”.
وذكرت اللجنة بأن “العدو الإسرائيلي لا يزال مصرا على معاقبة الأسرى وإبقائهم في سجونه، مخالفا أبسط حقوق الإنسان، كما ينكر وجود بعضهم في معتقلاته وعلى رأسهم عميد الأسرى اللبنانيين والعرب الأسير يحيى سكاف، مع أن كل المعطيات تؤكد وجوده في إحدى زنازينه، وهذا أمر موثق من خلال وثائق وإثباتات، منها واحدة من الصليب الأحمر الدولي، كما أن هناك وثيقة أخرى تؤكد وجود الأسير عبد الله عليان في السجون الإسرائيلية أيضا”.
ودعت اللجنة الدولة اللبنانية إلى “إعادة الإعتبار لهؤلاء الأسرى محليا ودوليا، والضغط على المنظمات الدولية والهيئات الإنسانية لتضغط بدورها على حكومة الكيان الغاصب، لإجبارها على كشف مصير الأسرى ومعاملتهم وفق القوانين الدولية، تمهيدا لإطلاق سراحهم وإغلاق ملف هذه القضية الإنسانية”.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *