الرئيسية » أخبار محلية » منح جامعية من جمعية العزم لابحاث البيوتكنولوجيا
اقام مركز العزم لابحاث البيوتكنولوجيا وتطبيقاتها حفل توزيع المنح على الفائزين لهذا العام التي تقدمها الجمعية للمتفوقين في البحث العلمي في الجامعة اللبنانية لمتابعة تحضير دكتوراه مشتركة بين

منح جامعية من جمعية العزم لابحاث البيوتكنولوجيا

اقام مركز العزم لابحاث البيوتكنولوجيا وتطبيقاتها حفل توزيع المنح على الفائزين لهذا العام التي تقدمها الجمعية للمتفوقين في البحث العلمي في الجامعة اللبنانية لمتابعة تحضير دكتوراه مشتركة بين المعهد والجامعات الاوروبية في الخارج، برعاية جمعية العزم والسعادة الاجتماعية، في حضور المشرف العام على الجمعية الدكتور عبد الاله ميقاتي وعميدة المعهد العالي للدكتوراه في الجامعة اللبنانية الدكتورة زينب سعد والاسرة التعليمية في المعهد ومشاركين.
بداية النشيد الوطني، ثم كلمة لمدير المركز الدكتور محمد خليل الذي تحدث عن الالية التي يجب ان يتبعها الطالب لمتابعة الحصول على المنحة والمبالغ التي ستصرف له والتي تبلغ ثماني وعشرين الف دولارا اميركيا لكل طالب يحصل على المنحة.
واشارت زينب سعد الى ان “الشراكة بين الجامعة اللبنانية وجمعية العزم والسعادة الاجتماعية هوانتاج المعرفة بتوظيف الطاقات المنتجة والجيدة والمتميزة وتشجيعها ما يخدم الدورة الاقتصادية”، لافتة الى ان “المركز يقوم، وللسنة الثالثة على التوالي، بتقديم المنح بدعم كامل من الجمعية وهي توازي نصف المنح التي يؤمنها المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا في الجامعة اللبنانية”.
وقالت: “بتوجيهات من الرئيس ميقاتي، وحرصا على ان تكون الجامعة لكل لبنان دون تمييز، نرى ان المنح موزعة من اقصى الشمال الى اقصى الجنوب بغض النظر عن الطائفة وعن الانتماء السياسي وان المعيار الوحيد هو التفوق العلمي”.
من جهته، توجه المشرف العام على الجمعية الدكتور عبد الاله ميقاتي باسم الرئيس نجيب ميقاتي بالتهاني القلبية والحارة للفائزين بالمنح، وقال: “لم ننظر الى اي انتماء مناطقي او سياسي للفائزين، وقمنا بهذا المبادرة في الجمعية بالتعاون مع الجامعة اللبنانية وانشأنا هذا المركز العلمي البحثي، وتبنينا هذا الموضوع ليكون لدينا مركز بحثي يضاهي اهم وارقى المراكز البحثية في العالم، فكانت خطوة رائدة في طرابلس لكل لبنان”.
وتابع “الشراكة مع الجامعة اللبنانية لم يكن خيارا دون هدف بل لانها الجامعة الام التي تضم الجميع على مساحة الوطن واثبتت حضورها الكامل في مستواها الاكاديمي وهي تحقق مستوى علمي راق، ومركزنا هذا كان اول مركز علمي في الشمال، وقد سعينا ليكون نموذج يحتذى، وحددنا مدة اثني عشرة عاما لتقديم المنح لنشكل كتلة بحثية لتكون نابعة من حاجات السوق المحلي”.
وثمن ميقاتي جهد ادارة المركز ورئيس الجامعة الدكتور زهير شكر الذين يولون اهتماما كبيرا لهذا المركز وهذا ما يجسد روح التعاون بين الجامعة اللبنانية والمجتمعات المدنية، واصبحنا على تواصل مستمر مع الجامعات العالمية، وهذا المركز استطاع خلال اقل من سنتين ان يحذو حذو العالمية في عمله”.
والطلاب الفائزون هم: ريان محمود الرافعي (طرابلس)، عبد الله حسين صهيون (طرابلس)، حياة يحيى مصطفى (طرابلس)، روعة علي عبد الله (عكار)، ندين ماهر خضر (طرابلس)، ناتالي رامز شاهين (البترون)، مونيا سمير شدياق (المتن)، سليم يوسف حمادة (صور)، عبد الامير خليل شعبان (كوينوسيراليون)، حوراء عباس عواضة (مرجعيون)، خلود جمال السمروط (الكورة) وحسان عباس عباس (صور).

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *