الرئيسية » أخبار محلية » مؤسسة الصفدي تستضيف الثلاثي “ماريمبا نانديابا” في حفل مميز
أحيا الثلاثي المكسيكي "ماريمبا ناديابا" حفلاً موسيقياً في "مركز الصفدي الثقافي"، وذلك في إطار جولته الفنية في الشرق الأوسط والتي بدأها في لبنان، وتضم أيضاً كلاً من السعودية والكويت والإمارات. الحفل الذي حضره الملحق الثقافي

مؤسسة الصفدي تستضيف الثلاثي “ماريمبا نانديابا” في حفل مميز

 

عزف على البيانو
عزف على البيانو

أحيا الثلاثي المكسيكي “ماريمبا ناديابا” حفلاً موسيقياً في “مركز الصفدي الثقافي”، وذلك في إطار جولته الفنية في الشرق الأوسط والتي بدأها في لبنان، وتضم أيضاً كلاً من السعودية والكويت والإمارات.

الحفل الذي حضره الملحق الثقافي في سفارة المكسيك في لبنان انطونيو لوبيز ريّوس، والمدير العام لـ”مؤسسة الصفدي” رياض علم الدين، وحشد من محبي الموسيقى المكسيكية وحضارتها الغنية، قدم فيه الثلاثي: خافيير نانديابا على آلة الماريمبا وخيسوس مارتينز على البيانو ودافيد بينيا على الطبلة والصنّاجات، مقطوعات للمؤلف الموسيقي خيسوس مارتينز أحد أعضاء التريّو، إضافة الى مقطوعات من الفولكلور المكسيكي والموسيقى المكسيكية المتنوعة بين التقليدية والحديثة. وقد تولى ناديابا الشرح حول آلة الماريمبا المكسيكية الجميلة والمعزوفات المقدمة التي حازت على إعجاب الجمهور فصفق للفرقة بقوة.

وكانت للمحلق الثقافي انطونيو ريوّس كلمة بالمناسبة عبر فيها عن “سرور سفارة المكسيك بانشاء التعاون المستمّر والمتواصل مع مؤسسة الصفدي”، وتقدم الى مديرها العام رياض علم الدين وفريق عمله “لاهتمامه وتعاونه المتواصل في نشر الثقافة المكسيكية بين أبناء مدينة طرابلس العريقة”. وقال: “يضمّ المكسيك 31 ولاية تتميّز بالتنوّع والفسيفساء الملوّنة. وفي هذه المناسبة، تقدّم ولاية شياباس المتميّزة بطبيعتها الخلابة، أبرز مواهبها الموسيقية في جولة لمنطقة الشرق الأوسط تبدأ في لبنان”. وختم ناقلاً التحية إلى أهل طرابلس من السفير المكسيكي خورخي ألفاريز فونتيز “الذي لم يتمكن من الحضور نظراً لارتباطه المسبق والمحتوم في دورة الألعاب الفرانكوفونية في لبنان”. وتمنى للجميع الاستمتاع “بهذا الحفل الذي يقدّم موسيقى بلادنا كعربون عن المودّة بين شعبي لبنان والمكسيك”.

الجدير بالذكر أن الثلاثي “ماريمبا نانديابا”، الذي ينتمي أعضاؤه لعائلة واحدة ولكن من ثلاثة أجيال مختلفة، جال العالم بأعماله الفنية (أكثر من 50 بلداً)، وعزف على خشبة أهم المسارح والقاعات الموسيقية الراقية مثل قاعة كارنيجي في نيويورك، فاقت تسجيلاتها الخمسين أسطوانة.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *