الرئيسية » أخبار محلية » مجلس الوزراء أقر 4 درجات استثنائية للمعلمين ونقل اعتمادات الى ادارات عامة على اساس الاثني عشرية
وزعت الامانة العامة لمجلس الوزراء مقررات جلسة مجلس الوزراء التي عقدت امس في بعبدا، وجاء فيها: "- الموافقة على إبرام اتفاق سياحي بين حكومة الجمهورية اللبنانية ودولة الكويت

مجلس الوزراء أقر 4 درجات استثنائية للمعلمين ونقل اعتمادات الى ادارات عامة على اساس الاثني عشرية

وزعت الامانة العامة لمجلس الوزراء مقررات جلسة مجلس الوزراء التي عقدت امس في بعبدا، وجاء فيها:
“- الموافقة على إبرام اتفاق سياحي بين حكومة الجمهورية اللبنانية ودولة الكويت.
– الموافقة على مشروع قانون ابرام اتفاقية مساعدة قضائية متبادلة في الشؤون المدنية بين حكومة الجمهورية اللبنانية وحكومة جمهورية البرازيل الفيديرالية.
– الموافقة على تصديق الاتفاقية المعدلة للتعاون العربي في مجال تنظيم عمليات الإغاثة وتيسيرها.
– الموافقة على مشروع قانون إخضاع متعاقدين بالساعة للتدريس في مرحلتي الروضة والتعليم الأساسي لدورة تأهيلية وإعطائهم حق الإشتراك في مباراة للتعيين في وظيفة مدرس وتحديد أصول وضع نظام دورات الإعداد للناجحين فيها، وفقا للصيغة المعدلة، وعلى إعادة صوغ الفقرة (ب) من المادة الأولى بحيث تشطب الإشارة الى اللائحتين، وعلى مشروع مرسوم بإحالته على مجلس النواب.
– الموافقة على مشروع مرسوم تعيين كتبة (مساعدين قضائيين) ومباشرين وحجاب متمرنين في ملاك المحاكم المذهبية الدرزية.
– الموافقة على طلب وزارة الصحة العامة الإجازة للمستشفيات الحكومية التي أنشئت مؤسسات عامة لإدارتها الاستخدام والتعاقد لملء ملاكاتها الإدارية والفنية وفقا لأنظمتها ولرأي ادارة الابحاث والتوجيه.
– الموافقة على طلب وزارة الاعلام التعاقد على مهام مذيع وفني عبر مباراة يجريها مجلس الخدمة المدنية، على ان تشكل اللجان الفاحصة من متخصصين بالتنسيق مع الوزارة.
– الموافقة على طلب وزارة الخارجية والمغتربين إضافة سيارة بالإعفاء الجمركي لسفارة الصين.
– الموافقة على مشاريع مراسيم نقل اعتمادات من احتياط الموازنة العامة الى موازنة بعض الإدارات العامة لعام 2010 على اساس القاعدة الاثني عشرية.
– احالة مشروع قانون تنظيم التعليم العالي الى اللجنة الوزارية التي تدرس خطة وزارة التربية والتعليم العالي (قرار مجلس الوزراء رقم 1 تاريخ 22/4/2010).
– الموافقة على طلب وزارة الثقافة اعادة منح المعهد الالماني للآثار رخصة حفريات اثرية في مواقع بعلبك الاثرية.
– الموافقة على مشروع مرسوم تعديل المرسوم رقم 16715 تاريخ 11/4/2006 وتعديلاته (تشكيل الهيئة العليا المنظمة للدورة السادسة للألعاب الفرنكوفونية بيروت 2009) بحيث تضاف إليه المادة التالية: “يتوجب على اللجنة العليا المنظمة أن تقدم عند انتهاء مهمتها حسابا عن المهمة يتضمن بيانا بالمبالغ التي أنفقتها مرفقا بالمستندات الثبوتية العائدة اليها بحيث يحيله رئيس اللجنة (رئيس مجلس الوزراء) على ديوان المحاسبة خلال مهلة شهرين من تاريخ انتهاء مهمة هذه اللجنة”.
– الموافقة على قبول هبات واردة الى بعض الإدارات العامة.
– الموافقة على المشاركة في اجتماعات تعقد في الخارج.
– الموافقة على طلب وزارة الاشغال العامة والنقل اعداد الدراسة اللازمة لتشييد طابق إضافي على مبنى السرايا الحكومية في مرجعيون وتشييد بناء ملاصق له وفقا لرأي ادارة الابحاث والتوجيه.
– الموافقة على طلب وزارة الصحة العامة قبول وتخصيص قطعة ارض في منطقة برتي العقارية – قضاء صيدا، وعلى تشييد مستشفى حكومي عليها وتكليف مجلس الإنماء والأعمار القيام بالدراسات اللازمة وتأمين التمويل اللازم لهذه الغاية.
– الموافقة على طلب وزارة التربية والتعليم العالي إستئجار كامل البناء المدرسي القائم على العقار رقم /605/ من منطقة البداوي العقارية لمدة سنة.

– الموافقة على مشروع مرسوم نقل إعتماد بقيمة /200/ مليون ل.ل من احتياط الموازنة العامة إلى موازنة وزارة الداخلية والبلديات – المديرية العامة للأمن العام لعام 2010 على أساس القاعدة الإثني عشرية لتأمين كلفة ترحيل 250 موقوفا بجرائم مختلفة بعد إنقضاء محكوميتهم.
– الموافقة على مشروع قانون إعطاء أربع درجات استثنائية لأفراد الهيئة التعليمية في ملاك التعليم الرسمي في المرحلة الثانوية ولأفراد الهيئة التعليمية من الفئتين الثالثة والثانية في المديرية العامة للتعليم المهني والتقني، لقاء تعديل أحكام التناقص التدريجي في ساعات التدريس الفعلية المطلوبة أسبوعيا من كل منهم، واعطائهم أقدمية سنة خدمة للتدرج، وعلى مشروع مرسوم باحالة مشروع القانون المذكور على مجلس النواب وعلى تشكيل لجنة وزارية برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية السادة: وزيري التربية والتعليم العالي والمال ورئيس التفتيش المركزي لدرس موضوع إعطاء المفتشين التربويين درجات استثنائية.
.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *