الرئيسية » أخبار محلية » يرق : نتائج الثانوية العامة اعتبارا من 16 الحالي عقوبة الغش بالإقصاء أربع دورات والإحالة على النيابة العامة
تابع المدير العام للتربية رئيس اللجان الفاحصة فادي يرق عمليات تصحيح مسابقات الإمتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة بفروعها الأربعة، وجال على مدارس مجمع بئر حسن المعتمدة للتصحيح، يرافقه رئيس دائرة الإمتحانات حسان ملك. وشملت الجولة غرف التصحيح والتدقيق والإطمئنان إلى

يرق : نتائج الثانوية العامة اعتبارا من 16 الحالي عقوبة الغش بالإقصاء أربع دورات والإحالة على النيابة العامة

تابع المدير العام للتربية رئيس اللجان الفاحصة فادي يرق عمليات تصحيح مسابقات الإمتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة بفروعها الأربعة، وجال على مدارس مجمع بئر حسن المعتمدة للتصحيح، يرافقه رئيس دائرة الإمتحانات حسان ملك. وشملت الجولة غرف التصحيح والتدقيق والإطمئنان إلى الظروف التي توافرت في مراكز التصحيح لجهة التهوئة والإضاءة والراحة وقلة الإكتظاظ وتأمين الجو الهادىء. كما تفقد المصححين الذين يصححون مسابقات المكفوفين المكتوبة بطريقة برايل النافرة.
وبعد الجولة اوضح يرق “ان الجولة شملت مراكز التصحيح والتدقيق، لا سيما أن المسابقات التي تظهر إختلافا بالعلامة بين المصحح الأول والمصحح الثاني يتولى إعادة تصحيحها المدقق وتحال إلى مقرر اللجنة لإعطاء العلامة النهائية.
وأكد ان “هذه الدورة شملت على ستمائة الف مسابقة تعود إلى 43000 مرشح في الثانوية العامة بفروعها الأربعة، شارك في تصحيحها نحو ثلاثة آلاف مصحح من القطاعين الرسمي والخاص. وقد تم تحسين الظروف في مراكز التصحيح، لا سيما أن المصححين يدخلونها من الثامنة صباحا حتى السادسة مساء”. وهنأ المصححين “على جهودهم ودقتهم في إنصاف المرشحين وتوازن التصحيح عبر التدقيق”.
وكشف أن “نتائج الثانوية العامة فرع العلوم العامة وفرع علوم الحياة ستصدر يوم الجمعة المقبل في 16 تموز الحالي. ويستمر التصحيح والتدقيق في شهادة الإجتماع والإقتصاد وشهادة الآداب والإنسانيات وستصدر نتائجهما يوم الخميس في 22 تموز الحالي”.
بعد الجولة، ترأس يرق اللجنة الإدارية للامتحانات التي تضم مقرري اللجان ودرست حالات الغش ومنتحلي الصفة الذين تم ضبطهم في الإمتحانات والمتغيبين بحوادث، وتبين ان عدد منتحلي الصفة هو ثلاثة في الثانوية العامة فرع علوم الحياة والإجتماع والإقتصاد. اما محاولات الغش فبلغت ثلاثة بواسطة الهاتف الخليوي في المتوسط والثانوي. وقررت اللجنة العقوبة بإقصاء منتحلي الصفة والقائمين بالغش بمعدل دورتين متتاليتين وأربع دورات بحسب كل حالة. وأحالت الملف إلى النيابة العامة.
كذلك فقد رصدت اللجنة حالات مرض في خلال الإمتحانات وداخل غرف الإمتحانات إضافة إلى 3 حالات تغيب نتيجة حادث في دير القمر وحادث واحد في بيروت و كلها مثبتة بتقارير طبية رسمية من خلال دخول المستشفيات وإتخذت القرارات المناسبة في حق هذه الحالات. وأنجزت اللجنة النتائج المعلقة للشهادة المتوسطة.
إمتحانات المهني
من جهة ثانية، تفقد المدير العام للتعليم المهني والتقني أحمد دياب المرحلة الرابعة ما قبل الأخيرة للامتحانات الرسمية المهنية والتقنية، وجال في مراكز إمتحانات محافظة البقاع: مركز خربة روحا – قضاء راشيا ومدرسة زحلة الفنية ومدرسة بعلبك الفنية. وتشمل شهادات الإمتياز الفني والبكالوريا الفنية والتكميلية المهنية. واستفسر من الطلاب عن أوضاعهم وتجاوبهم مع الأسئلة ولم يعبروا عن أي إعتراض وكانوا مرتاحين للأسئلة وللمراقبة.
.                                                                                                                    

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *