الرئيسية » أخبار محلية » مديرة الوكالة الاميركية تتفقد مشاريع مؤسسة الصفدي الانمائية
قامت مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدوليةUSAID دنيز هيربول بزيارة إلى "مؤسسة الصفدي"، حيث كان في استقبالها مديرها العام رياض علم الدين، الذي أطلعها على ما تنفذه "المؤسسة" من مشاريع إنمائية متنوعة في طرابلس وا

مديرة الوكالة الاميركية تتفقد مشاريع مؤسسة الصفدي الانمائية

جولة في مكتبة منى الصفدي
جولة في مكتبة منى الصفدي

قامت مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدوليةUSAID  دنيز هيربول بزيارة إلى “مؤسسة الصفدي”، حيث كان في استقبالها مديرها العام رياض علم الدين، الذي أطلعها على ما تنفذه “المؤسسة” من مشاريع إنمائية متنوعة في طرابلس والشمال.

هدفت هذه بالدرجة الأولى إلى زيادة المعرفة حول احتياجات طرابلس الأساسية، وما تفتقر إليه من مشاريع حيوية تشكل أولوية لدى أهلها وتساهم في توفير فرص عمل جديدة، خاصة أن الوكالة تعمل في لبنان منذ العام 1951، مموّلةً مشاريع تنموية لمصلحة المواطنين اللبنانيين.

ونوّه علم الدين أثناء اللقاء بالجهود التي تبذلها الوكالة “في سبيل دعم المسيرة التنموية للمجتمعين الأهلي والمدني في لبنان كافة، الأمر الذي يعكس الصداقة القوية التي تجمع بين الشعبين اللبناني والأميركي”. وأبدت هيربول بدورها إعجابها بالإنجازات التي حققتها “مؤسسة الصفدي” في مسيرتها التنموية ومن خلال مشاريعها التي تعود بالفائدة على المجتمع الشمالي بفئاته كافة.

كما استفسرت هيربول خلال زيارتها من منسقة قطاع التنمية الاجتماعية في “مؤسسة الصفدي” سميرة بغدادي ومديرة المشاريع في القطاع ياسمين كبارة، والمستشارة الدولية الدكتورة إيفونا صافي ومسؤولة العلاقات الدولية فانيسا يكن، عن المشاريع الاجتماعية والزراعية التي تنفذها “المؤسسة” في المنطقة. وقد كانت مهتمة بشكل خاص بالمشاريع التي تشكل أولوية في أعمال الوكالة في لبنان.

وقد تضمنت الزيارة جولةً للسيدة هيربول في “مركز الصفدي الثقافي” تعرفت في خلالها على أقسامه المختلفة ومراكزه الأجنبية (الإسباني، والروسي، والألماني، والبريطاني) وقاعاته المتنوعة. كما زارت “مكتبة المنى” واطلعت على الخدمات التي توفرها هذه المكتبة والمكتبة الإلكترونية في طرابلس والشمال.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *