الرئيسية » أخبار محلية » مسرحية “متلي متلك” للأيتام قدمها الصليب الأحمر اللبناني ـ قسم الشباب في “مركز الصفدي الثقافي”
قدم الصليب الأحمر اللبناني- قسم الشباب- طرابلس عرضاً مسرحياً بعنوان "متلي متلك" على مسرح "مركز الصفدي الثقافي"، حضرته رئيسة اللجنة المحلية طرابلس سونيا قمر ومديرة القطاع الاجتماعي في "مؤسسة الصفدي" د. سميرة

مسرحية “متلي متلك” للأيتام قدمها الصليب الأحمر اللبناني ـ قسم الشباب في “مركز الصفدي الثقافي”

قدم الصليب الأحمر اللبناني- قسم الشباب- طرابلس عرضاً مسرحياً بعنوان “متلي متلك” على مسرح “مركز الصفدي الثقافي”، حضرته رئيسة اللجنة المحلية طرابلس سونيا قمر ومديرة القطاع الاجتماعي في “مؤسسة الصفدي” د. سميرة بغدادي، رولا حتّي من إدارة قسم الناشئين والشباب، الرئيسة السابقة للجنة المحليّة دلال سلهب ميقاتي وعدد من أعضاء اللجنة المحلية وقسم الشباب وقسم الإسعافات الأولية في الصليب الأحمر اللبناني. كما حضر أهالي المتطوعين وأطفال من مياتم دار الرضى والشعراني ودار الزهراء وجمعيات العناية الإلهية ويد بيد ومنتدى المعاقين – الميناء.

بعد النشيد الوطني ونشيد الصليب الأحمر اللبناني، ثم الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الصليب الأحمر اللبناني فكلمة ترحيبية من عريف الحفل سامر السيد، ألقت المتطوعة في قسم الشباب- طرابلس ميسّر ريما كلمة مركز طرابلس حيث لفتت إلى أهمية دور قسم الشباب في المجتمع وكونه رسالة محبة وتقدير إلى الآباء.. بعد ذلك، القت رئيسة اللجنة المحلية سونيا قمر كلمة ركزت فيها على ضرورة التعاون بين أقسام عائلة الصليب الأحمر مبدية إعجابها بمتطوعي الجمعية وأدائهم المميز. ثم كانت كلمة لرولا حتّي تناولت أهمية دور قسم الشباب من حيث تعاطيه مع جميع فئات المجتمع. واختتم النشاط بكلمة شكر من كل من المتطوعين ليال ملحم وعبدالله فرح وفيكتور بندلي، وتقديم هدايا تذكارية من مركز طرابلس كعربون شكر إلى أحمد وضحة، أحمد حمزة، ماركو طورني، عمران القصعة، لارا الحاج وكريم ريما. وتخلّل الحفل تقديم درع تذكاري  لرئيس قسم الإسعاف الأولي لطرابلس وحلبا –عكار روجيه بافيتوس تكريماً له على عطاءاته لجمعية الصليب الأحمر. كذلك قام متطوعو المركز بتقديم هدايا تذكارية لآبائهم وللسيّد رشاد ميقاتي كأب روحي للمركز عربون محبة وتقدير.

ثم عرضت مسرحية “متلي متلك” الهادفة إلى توعية وتعريف الأطفال على الصليب الأحمر والمبادئ التي تقوم عليها هذه الجمعية وهي: الإنسانية، الحياد، عدم التحيز، العالمية، الوحدة، الإستقلالية والتطوّع. كما تمحورت المسرحية حول علاقة الأب بالأبناء والتضحية التي تنضوي عليها هذه العلاقة. وتتوجّه هذه المسرحية إلى الأطفال من 5 حتّى 12 سنة، وقد وقع إختيار مركز طرابلس عليها، لأنها الوسيلة الأقرب إلى قلوب الأطفال. مسرحية “متلي متلك” فكرة، إعداد، تمثيل وتنفيذ، متطوعين في قسم الشباب – مركز طرابلس، وسيتم عرضها على مسارح المدارس.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *